29 أبريل 2024 16:49 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين»: لا توجد كميات محددة في إعفاء واردات الذهب

الذهب
الذهب

كشف الدكتور ناجي فرج مستشار وزير التموين لشؤون صناعة الذهب، اليوم الخميس، عن عدم وجود كميات محددة في إعفاء الذهب الوارد لمصر مع الأشخاص.

لا توجد كميات محددة في إعفاء الذهب الوارد لمصر مع الأشخاص

وأشار «فرج»، إلى أن القرار سيوازن بين أسعار الذهب في مصر والخليج، موضحًا أنه قد يؤدي لتراجع الأسعار في مصر بين 100 إلى 300 جنيه للجرام نتيجة توافر المعروض المتوقع، وفقًا لـ«الشرق بلومبرج».

علمًا أن مستشار الوزارة لشؤون الذهب سبق وصرح الأسبوع الماضي، بإن القرار الصادر اليوم لم يُشر إلى حد أقصى للكمية التي يمكن للقادم من الخارج اصطحابها معه للبلاد.

إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس الوزراء، أنه وافق خلال اجتماعه الأسبوعي المنعقد امس الأربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والمعدة للتداول النقدي والحلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو ملبسة بقشرة من معادن ثمينة،والتي ترد رفقة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

اقرأ أيضاً

ونص مشروع القرار، وفقًا لما أورده مجلس الوزراء، منذ قليل، على عدم سريان هذا الإعفاء على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها.

وتأتي تلك الموافقة في إطار الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في أسعار الذهب داخل الأسواق، والحد من محاولات التهريب الجمركي لأصناف الذهب نصف المشغولة والمشغولة عبر المنافذ الجمركية المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين إعفاء واردات الذهب مجلس الوزراء أسعار الذهب في مصر والخليج إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات