28 أبريل 2024 03:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
أخبار السلع

التطبيق اليوم.. شروط جديدة لصرف الأرز على بطاقات التموين

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، عن قراره الوزاري الصادر مساء أمس، بشأن قواعد صرف السلع التموينية، والتي نصت على التالي:

قواعد صرف السلع التموينية

  1. صرف زجاجة زيت عبوة 800 مللي لكل فرد على بطاقة التموين وبحد أقصى 4 زجاجات زيت.
  2. صرف 1 كيلو سكر لكل فرد حسب احتياجاته وبحد أقصى 6 كيلو سكر على البطاقة.
  3. صرف 1 كيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 كيلو للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر أو عبوة مكرونة زنة 800 جرام للبطاقة التي يقل عدد أفرادها عن 4 أفراد و2 عبوة زنة 800 جرام للبطاقة التي بها 4 أفراد فأكثر.

صرف باقي مستحق الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية

وأشار التوجيه الصادر من وزير التموين والتجارة الداخلية، إلى صرف باقي مستحق الدعم من قائمة سلع المنظومة التموينية وشمل التوجيه أيضًا وجود حد أقصى لتجاوز إجمالي قيمة السلع المشتراة لرصيد الدعم ويتم دفعه نقدًا بقيمة 5 جنيهات.

كما نوه التوجيه بأنه حق المواطن في صرف الدعم المخصص له من خلال أحد المنافذ التموينية داخل محافظته وباستخدام بطاقته التموينية بحد أقصى 4 مرات خلال الشهر يتردد فيهم على هذه المنافذ.

ومن ناحيته، أكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، في تصريح له، أنه من المقرر تطبيق التوجيه الوزاري اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 10-5-2023.

الدولة تصرف ما يزيد عن 30 سلعة شهريًا

وأوضح أن المديريات التموينية سوف تتابع ذلك على الأرض للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه، لافتًا إلى أن المستفيدين من الدعم يصل عددهم إلى 64 مليون مواطن تصرف لهم الدولة ما يزيد عن 30 سلعة شهريًا من خلال ما يقرب من 40 ألف منفذ تمويني متنوع ما بين منافذ مشروع جمعيتي وبدالي التموين إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين السلع التموينية التموين أسعار السلع صرف السلع ضوابط جديدة لصرف الأرز على بطاقات التموين قواعد صرف السلع التموينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات