30 أبريل 2024 10:12 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مدبولي: «الوزراء» انتقل بالكامل للعاصمة الإدارية وبدء تسليم الموظفين وحداتهم السكنية خلال أيام

اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة
اجتماع مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

استهل رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماع الحكومة، اليوم الأربعاء، بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإشارة إلى أهمية جلسات الحوار الوطني، الذي دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، مشيدًا بالرسائل المهمة التي تضمنتها الكلمة المُسجلة للرئيس في بداية فعاليات هذه التجربة الوطنية، وأكد الرئيس أن الدولة المصرية تبتغي من خلالها صالح الوطن ورسم ملامح الجمهورية الجديدة، وتمتلك من القدرات ما يُمكنها من إيجاد مسارات للتقدم في كافة المجالات، مؤكدًا دعمه المستمر للحوار، وتهيئة كل السبل لإنجاحه، وتفعيل مخرجاته، في إطار الديموقراطية والممارسة السياسية الفاعلة.

وأكد مدبولي، أن هناك العديد من القضايا والملفات المهمة على أجندة الحوار الوطني، ليس فقط على الصعيد السياسي، ولكن أيضاً فيما يخص الملفات الاقتصادية التي تشهد تحديات لا تقتصر على المستوى المحلي، وإنما تظهر آثارها في العديد من بلدان العالم.

وتطرق مدبولي، إلى نتائج الاجتماع الذي عقده الرئيس بمقر القيادة الإستراتيجية في العاصمة الإدارية الجديدة، نهاية الأسبوع الماضي، وحضره عدد من الوزراء والمسئولين، للاطلاع على الموقف التنفيذي لانتقال الوزارات والأجهزة الحكومية المختلفة إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكد، أنه تم الانتقال بالكامل على مستوى مجلس الوزراء، للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى قيامه أمس، بزيارة وزارتي النقل والإسكان، اللتين انتقلتا بالكامل، وأنه سيزور عددًا من الوزارات المنتقلة تباعًا.

اقرأ أيضاً

ووجه مدبولي، بسرعة انتهاء انتقال باقي الوزارات تباعاً، مؤكدًا أن الموظفين المنتقلين بدأوا في التأقلم مع المقار الجديدة، ووسائل المواصلات، مشيراً إلى أنه سيتم خلال أيام تسليم الوحدات السكنية لمستحقيها من الموظفين الذين تقدموا للحصول عليها في مدينة بدر.

وشدد مدبولي، خلال الاجتماع، على أن هناك توجيهاً بالتركيز على إنهاء المشروعات التي يتم تنفيذها، وعدم البدء في مشروعات جديدة قبل الانتهاء من المشروعات الجارية حالياً، لاسيما في ظل إجراءات الترشيد التي تم الإعلان عنها، مؤكداً أن الحكومة تعمل في الوقت نفسه على إعطاء الفرصة للقطاع الخاص لزيادة مساهمته في المشروعات التنموية المختلفة.

واختتم، باهتمام الحكومة الكامل بملف السياحة، وحرصها على دفع هذا القطاع لجذب السياحة الوافدة من بلدان العالم، مع الاهتمام بتطوير المقاصد السياحية المختلفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء العاصمة الإدارية الجديدة تسليم الموظفين وحداتهم السكنية بالعاصمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات