29 أبريل 2024 01:00 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصة وشركات

وزير الطيران يبحث مع سفير الهند بالقاهرة ووفد «GMR» الفرص الاستثمارية المشتركة

وزير الطيران وسفير الهند بالقاهرة ووفد «GMR»
وزير الطيران وسفير الهند بالقاهرة ووفد «GMR»

بحث وزير الطيران المدني، الفريق محمد عباس حلمي، اليوم الخميس، مع السفير أجيت جوبتيه، سفير دولة الهند بالقاهرة، ووفد من شركة GMR الهندية المتخصصة في مجال تطوير المطارات ومشروعات البنية التحتية بالهند، الفرص الاستثمارية في مجال تطوير المطارات لدعم المشروعات التنموية القائمة على أهداف التنمية الشاملة.

وذكرت وزارة الطيران المدني - في بيان لها - أن اللقاء يأتي في إطار حرص الدولة على تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص وتبادل الخبرات وجذب المزيد من الاستثمارات الواعدة في كافة المجالات خاصة في قطاع الطيران المدني.

وأكد الفريق محمد عباس حلمي، خلال اللقاء، على عمق العلاقات التاريخية والتجارية بين البلدين، مشيرًا إلى حرص الوزارة على التعاون مع الجانب الهندي في مجال تقديم الاستشارات المتعلقة بالمطارات وتكنولوجيا المعلومات.

واستعرض الجانبان تشجيع الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى المدن المصرية، خاصة أنه من المقرر أن تقوم شركة مصر للطيران بتشغيل خط جديد إلى العاصمة الهندية نيودلهي بواقع 4 رحلات أسبوعياً، اعتباراً من شهر يوليو المقبل، بجانب رحلاتها المنتظمة إلى مدينة مومباي.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أشار السفير الهندي، إلى أن مصر تعتبر لبلاده أحد أهم شركاء التنمية في القارة الإفريقية، مشيدًا بتزايد الحركة السياحة بين البلدين، بالإضافة إلى أن الاستثمارات الهندية في مصر تمثل أهم مجالات التعاون بفضل سياسات الحكومة المصرية في تعزيز مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية.

وبدوره، قال Rajesh Kumar، رئيس شركة GMR الهندية، إن الشركة تهتم بالتعاون والاستثمار في العديد من المجالات بقطاع الطيران المدني على مستوى العالم منها مجالات الطاقة ومدن المطارات والبنية التحتية، وقامت بتطوير العديد من المطارات العالمية في الهند وتركيا والفلبين وإندونيسيا واليونان وغيرها، مشيدًا بما لمسه من أعمال تطوير داخل قطاع الطيران المدني المصرى خلال الفترة الماضية، وعن تطلعه لفتح مزيد من آفاق التعاون، حيث يعد هذا القطاع رافداً خصباً للاستثمار لما يمتلكه من إمكانات ستساعد على إنجاح هذا التعاون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الطيران المدني سفير الهند بالقاهرة وفد GMR فرص استثمارية الفريق محمد عباس حلمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات