28 أبريل 2024 08:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مجموعة السبع تحذر من مخاوف تهدد الاقتصاد العالمي

مجموعة الدول السبع
مجموعة الدول السبع

حذر وزراء مالية مجموعة الدول السبع، اليوم السبت، من مخاوف تحيط بالاقتصاد العالمي، في ظل استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا وأزمة الديون الامريكية، وفقًا لرويترز.

واجتمع وزراء مالية مجموعة الدول السبع الصناعية، في مدينة نيجاتا اليابانية، لمناقشة انهيار البنوك الأمريكية ومجابهة سقوط أكبر اقتصاد في العالم، وأقرو بصمود الاقتصاد العالمي أمام جائحة كورونا والحرب الروسية والفجوات التضخمية الناتجة عنها، أملين بتحسن الوضع الاقتصادي العالمي فيما بعد.

رفع حد الاقتراض

وأكد وزير المالية البريطاني جيريمي هانت، على ضرورة رفع الولايات المتحدة حد الاقتراض الفيدرالي لخروجها من هذا المأزق، والذي قد يؤدي باقتصادها إلى مرحلة العجز.

وجاءت قرارات مجموعة السبع، لمحاولة مجابهة الارتفاع في مؤشر أسعار المستهلكين، مع توقعاتهم للأسعار المستقبلية بالاستقرار، مع الترقب المستمر لمستوى التضخم.

الصين وسلاسل التوريد

كما ناقش الاجتماع أيضًا، واردات الصين وأهميتها كثاني أكبر اقتصاد في العالم، على الرغم من أنها ليست عضوًا في المجموعة، مع الدعوى إلى عدم اعتمادهم بشكل كلي على الواردات الصينية، من خلال وضع خطة للتنويع في سلاسل التوريد العالمية.

كما أقرت بدعمها للدول الأكثر احتياجًا للمنتجات المرتبطة بالطاقة، وذلك من خلال التنويع في سلاسل التوريد، مما يساعد في حماية استقرار الطاقة والاقتصاد بشكل عام، مع عدم سماحها للصين باستخدام "الاكراه الاقتصادي" في تعاملاتها مع الخارج.

القطاع المصرفي والبنوك المركزية

وأشار محافظ بنك اليابان كازو أويدا، إلى أن تداعيات رفع أسعار الفائدة السابق لم يظهر بعد، ومن ثم يجب التركيز على توجيه السياسة النقدية المستقبلية، حيث تواجه البنوك المركزية والقطاع المصرفي بشكل عام حالة من عدم الاستقرار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اجتماع مجموعة الدول السبع الاكراه الاقتصادي سلاسل التوريد أزمة الديون الامريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات