8 مايو 2024 03:08 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

الفيدرالي: انخفاض المؤشر الشهري لسلسلة التوريد العالمية إلى 0.26%

الولايات المتحدة الأمريكية
الولايات المتحدة الأمريكية

عادت سلاسل التوريد العالمية إلى طبيعتها، مع انخفاض الضغوط إلى أدنى مستوى لها منذ ما قبل جائحة كورونا، حسبما قال بنك الاحتياطي الفيدرالي، في نيويورك، اليوم الاثنين، حسبما نشرت وكالة رويترز.

ويساعد سهولة نقل السلع عالميًا في تقليل ضغوط التسعير، بينما كانت ضغوط سلسلة التوريد عاملًا مهمًا في الاتجاه التضخمي العالمي الأخير.

وأفاد بنك الاحتياطي الفيدرالي، بأن مؤشره الشهري لسلسلة التوريد العالمية، انخفض إلى 0.26% في فبراير 2023، بدلًا من 0.94% في يناير السابق.

وتتوافق ملاحظة البنك الفيدرالي، مع استطلاعات الأعمال الأخيرة، نتيجة حدوث تحسينات بعد أن رفعت الصين قيود كوفيد في نهاية العام الماضي، وتحسن مؤشر "أس أند بي" لأوقات تسليم الموردين، بأعلى مستوى له في فبراير 2023.

وجدير بالذكر، أن البنوك المركزية الرئيسية عالميًا، رفعت تكاليف الاقتراض، من أجل تهدئة اقتصاداتها وخفض التضخم، كما أن مؤسسات مثل الاحتياطي الفيدرالي ستزيد أسعار الفائدة، أعلى من المتوقع وتبقيها لفترة أطول من أجل إعادة التضخم إلى الهدف.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي سلاسل التوريد العالمية البنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك المؤشر الشهري لسلسلة التوريد العالمية البنوك المركزية الرئيسية عالميًا تكاليف الاقتراض أسعار الفائدة التضخم كورونا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات