11 مايو 2024 17:53 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حرائق ألبرتا الكندية تتصاعد وتهدد الإنتاج النفطي

حرائق ألبرتا
حرائق ألبرتا

تواجه مقاطعة ألبرتا الكندية، تزايد ظاهرة حرائق الغابات، نظرًا لحالة الطقس السيئ بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الجفاف في المنطقة، والذي أدي إلى هجرة الكثير من سكان المقاطعة لأماكن أخرى، وفقاً لـ رويترز.

وجاءت تصريحات السلطات المختصة، يوم السبت، تأكيداً على زيادة مستوى الحرائق، كما أنها تتوقع ارتفاعها إلى أقصى حد ممكن، وبدأ المسئولين بتحذير السكان وباقي المقاطعات من تصاعد الأمر مع استمرار الارتفاع في درجة الحرارة في بعض المقاطعات الأخرى.

وأضاف "جوزيه سانت أونج" مسؤول ألبرتا وايلد فاير، في إفادة صحفية يوم السبت: "أن ألبرتا تواجه خطرًا شديدًا بسبب حرائق الغابات مع تصاعد الأمر خلال الأيام المقبلة".

ورصدت السلطات المسئولة تزايد شديد في مستوي الحرائق، بعد ظهر يوم السبت، حيث سجلت 83 حريقًا منهم 21 لم يتمكنوا من السيطرة عليهم، مع مغادرة نحو 16500 فرد من المقاطعة في نفس اليوم.

وفي سياق متصل، تقلص الإنتاج النفطي للمقاطعة بنحو319000 برميل يوميًا؛ أي خسارة 3.7٪ من الإنتاج، مع التوقع بزيادة اندلاع الحرائق حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وفرض الجيش الكندي حالة من الطوارئ منذ 6 مايو، لمواجهة خطر الحرائق والحد من تصاعد الأمر، كما حثت القوات الجوية بإبعاد الطائرات بعيداً عن النطاق الجوي للمقاطعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حرائق الغابات مقاطعة ألبرتا حرائق كندا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات