21 مايو 2024 15:08 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بورصات سلعية

العقود الآجلة للخشب تواصل عمليات التصحيح السعري عقب تقرير المنتجات الصناعية في كندا

خشب
خشب

استمرار عملية تصحيح أسعار الأخشاب اللينة على مدار أغسطس الجاري، في حين تباطأت الانخفاضات في بعض أسعار الأخشاب المنشورة.

كان الداعم الرئيسي لارتفاع الأسعار هو نشاط البناء القوي المستمر في الولايات المتحدة وحرائق الغابات الشديدة في سلاسل إمدادات الأخشاب في كولومبيا البريطانية وشمال غرب المحيط الهادئ للولايات المتحدة.

في غضون ذلك ، استمرت العواصف القوية التي تضرب جنوب وشرق الولايات المتحدة مما سيعزز الطلب على المواد الخام ومن بينها الخشب لإعادة البناء اللازمة.

تقرير أسعار المنتجات الصناعية في كندا خلال يوليو 2021

أصدرت هيئة الإحصاء الكندية الجمعة الماضية تقريرها عن مؤشر أسعار المنتجات الصناعية لشهر يوليو، و كان التأثير الأكبر هو الانخفاض في أسعار الأخشاب المنشورة وغيرها من المنتجات الخشبية بنسبة 23%، مدفوعًا بشكل أساسي بانخفاض بنسبة 37.7% في أسعار الخشب اللين، وهو أكبر انخفاض شهري على الإطلاق.

و على الرغم من عدم اليقين بسبب الحرارة الشديدة وحرائق الغابات في مناطق إنتاج الأخشاب، انخفضت الأسعار للشهر الثاني على التوالي.

يُعزى الانخفاض جزئيًا إلى انخفاض الطلب، حيث انخفض معدل بناء المنازل في الولايات المتحدة - المشتري الأساسي للخشب اللين الكندي - بنسبة 7% على أساس شهري في يوليو.

تداولات العقود الآجلة في بورصة شيكاغو التجارية

سجلت أسعار عقود الخشب الآجلة تسليم شهر سبتمر عند تسوية تداولات الجمعة 27 أغسطس، انخفاضاً 9.90 دولار بنسبة 2% عند 485.2 دولار/ ألف قدم متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الخشب الأخشاب اللينة كندا الولايات المتحدة حرائق الغابات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات