29 مارس 2024 02:52 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تدشين 3 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بالمنيا والغربية وسوهاج

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

عُقدت اليوم الأربعاء، احتفالية تدشين 3 مصانع لتدوير المخلفات الصلبة بمحافظات المنيا، الغربية، وسوهاج، وذلك بفندق الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

حضر الاحتفالية اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتورة هان ولاجين وزيرة البيئة بالجمهورية الكورية، ووفد رفيع المستوى من وزارة البيئة الكورية، وعدد من ممثلي وزارات التعاون الدولي والإنتاج الحربي وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة.

من جهته، شدد وزير التنمية المحلية، على أهمية العلاقات المصرية الكورية الوثيقة المتميزة، لا سيما في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الكوري الجنوبي، مشيرًا إلى أن كوريا الجنوبية تعد أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما أنها مصدر مهم لنقل الخبرات والتكنولوجيات الصناعية، لا سيما في المجالات المتعلقة بالبعد البيئي.

ولفت "آمنة"، إلى الاتفاق بين البلدين على رفع العلاقات إلى مرتبة الشراكة الاستراتيجية الشاملة بكافة المجالات، مشيرًا إلى توقيع عدة مذكرات تفاهم بهدف تشجيع الاستثمارات الكورية في مصر، لا سيما في المشروعات القومية الجديدة.

من جهتها، قالت وزيرة البيئة، إن نسبة جمع المخلفات الصلبة ارتفعت إلى 66% بعدما كانت ٢٥%، كما ارتفعت نسبة تدوير المخلفات إلى نحو ٣٥%، متوقعة زيادتها بعد إنشاء مزيد من مصانع التدوير.

وذكرت الوزير، أن التقارير الدولية رصدت نحو ٢٨ مليار دولار كفرص استثمارية للقطاع الخاص بمجال مواجهة آثار تغير المناخ في مصر حتى عام ٢٠٥٠، مضيفة أنه سيكون من نصيب قطاع المخلفات فرص تتمثل في معالجة وتدوير المخلفات والتخلص الآمن ونقل التكنولوجيا والجمع والنقل.

094674d09efe.jpg
8c1ea7ca0925.jpg
b210ea17161a.jpg
f776a5aa809c.jpg
fcf4096bced9.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
مصر كوريا الجنوبية الرئيس السيسي المخلفات الصلبة المناخ القمامة الصناعة وزير التنمية المحلية وزيرة البيئة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات