28 أبريل 2024 18:57 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

واردات الصين من فول الصويا البرازيلي تقفز 211% خلال يناير وفبراير

فول الصويا
فول الصويا

أظهرت بيانات جمركية، أن واردات الصين من فول الصويا من البرازيل ارتفعت بنسبة 211%، خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، مقارنة بالعام الماضي، حيث تجاوز الحصاد القوي والأسعار التنافسية في المنتج الواقع في أمريكا الجنوبية، حصة الولايات المتحدة في السوق.

واستوردت الصين، أكبر مشتري لفول الصويا في العالم، 6.96 ملايين طن متري من البذور الزيتية من البرازيل، مقارنة بـ 2.24 مليون طن في نفس الفترة من الموسم الماضي، وانخفضت الواردات من الولايات المتحدة إلى 4.96 ملايين طن من 9.71 ملايين طن في عام 2023.

وأظهرت بيانات جمركية في وقت سابق من هذا الشهر، أن إجمالي الواردات في الفترة من يناير إلى فبراير، سجل أدنى مستوى في خمس سنوات عند 13.04 مليون طن، متأثرة بهوامش الربح الضعيفة، وقلة وصول السفن خلال عطلة السنة القمرية الجديدة.

وهذا يربط حصة البرازيل في السوق بـ 53%، وحصة الولايات المتحدة بـ 38%، وفقًا لحسابات رويترز.

وقال تجار ومحللون، إن المشترين الصينيين ظلوا متمسكين بالواردات البرازيلية، حيث يواصل أكبر منتج في العالم تقديم حبوب أرخص في السوق العالمية.

ويجري حاليًا حصاد فول الصويا في البرازيل للموسم 2023/24، حيث وصل إلى 63٪ من المساحة المزروعة اعتبارًا من يوم الخميس الماضي، وفقًا لشركة استشارات الأعمال الزراعية AgRural.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل الصين إنتاج الصين من فول الصويا إنتاج البرازيل من فول الصويا إنتاج مصر من الذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات