19 أبريل 2024 09:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

افتتحها وزير الكهرباء.. أكثر من 250 شركة تشارك بالمعرض الدولي لصناعات التبريد

وزير الكهرباء
وزير الكهرباء

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدورة السابعة للمعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد وتكييف الهواء والعزل التدفئة والطاقة "HVAC-R EGYPT EXPO - ASHRAE CAIRO" " اتش فاك ايجيبت اكسبو ـ اشرى كايرو ".

وزير الكهرباء يفتتح المعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد

يأتي ذلك في اطار اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بدعم الدور الهام الذى يقوم به التصنيع المحلى لطاع التبريد والتكييف، ومن المقرر أن يقام خلال الفترة من 17 إلى 19 مايو الجاري، تحت رعاية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، بمركز مصر للمعارض محور المشير طنطاوي القاهرة الجديدة .

من ناحيته، أكد الوزير على الاهتمام الذى توليه الحكومة المصرية بصفة عامة وقطاع الكهرباء بصفة خاصة لتوطين الصناعات المختلفة ، فضلاً عن تقديم حزمة من الحوافز والضمانات لتشجيع مستثمرى القطاع الخاص للإستثمار على أرض مصر.

اقرأ أيضاً

واعرب عن سعادته من زيادة عدد المشاركين فى للمعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد وتكييف الهواء والعزل التدفئة والطاقة حيث يشارك فى المعرض والمؤتمر أكثر من 250 شركة من كبريات شركات مجال صناعة التبريد وتكييف الهواء، لافتًا إلى حرص العديد من الشركات العالمية والعربية والآسيوية والأوروبية لدول من الصين – الهند – تركيا – البحرين – اوزبكستان – الامارت العربية – اسبانيا – فيتنام - ايطاليا علي المشاركة في فعاليات المعرض لبناء علاقات مميزة وزيادة حجم مبيعاتها و ذلك بعد أن حققت مصر قفزات إيجابية كبيرة فى تهيئة المناخ لجذب الاستثمارات العربية والأجنبية، وأصبح الاقتصاد المصرى متنوعا ولديه فرص استثمارية واعدة .

مشاركة أكثر من 250 شركة بفعاليات المعرض

وتأتي مشاركة أكثر من 250 شركة بفعاليات المعرض بهدف فتح أسواق وزيادة أحجام التصدير والمساهمة في دعم الاقتصاد المصري واستقطاب العملة الأجنبية .

هذا ويشارك أيضًا عدد من أعضاء مجلس النواب ومجلس الشيوخ وأعضاء نقابة المهندسين المصرية ومجلس إدارة غرفة صناعات مواد البناء، وجمعية “أشري القاهرة”، بالإضافة لحضور العديد من رؤساء البنوك ومؤسسات التمويل ورؤساء المجالس التصديرية، وعدد من سفراء الدول الأفريقية والعربية والأجنبية بالقاهرة. و”وجمعية أشري بيراميدز”، في فعاليات الافتتاح .

مستقبل صناعة التبريد والتكييف

ويتضمن المؤتمر والمعرض الدولي لصناعات التبريد والتكييف عددًا من الندوات والنقاشات حول مستقبل صناعة التبريد والتكييف واستعراض الجديد في مجال العزل الحراري والتهوية، وأنظمة التبريد، ونظم الحماية، وقطع غيار وحدات المناولة وأجهزة التحكم، فضلًا عن استعراض الفرص والتحديات أمام الصناعة ووسائل نموها وتطورها، والاطلاع على التجارب الدولية وأحدث النظم العالمية في هذا القطاع.

ومن المتوقع ايضًا أن تشهد فعاليات المعرض والمؤتمر زيادة أعداد الحضور خاصة من الوفود الأجنبية المتواجدة حالياً بالقاهرة للمشاركة بفعاليات المعرض و من المتوقع أن يبلغ عدد الزائرين للمعرض ما يقرب من 20 ألف زائر متخصص على مدار 3 أيام من مصر والدول العربية والأفريقية والأجنبية.

ويُعد المعرض والمؤتمر أحد أقوى المعارض المتخصصة والوحيدة في مصر والشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بمجال العزل الحراري والتهوية وأنظمة التبريد ونظام الحماية وقطع الغيار وحدات المناولة وأجهزة التحكم في الشرق الأوسط

8e0588a43736.jpeg
993af6a5be6a.jpeg
d4b2787d204b.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الكهرباء الطاقة المتجددة المعرض والمؤتمر الدولي لشركات صناعة التبريد وتكييف الهواء العزل التدفئة والطاقة توطين الصناعات الإستثمار على أرض مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات