2 مايو 2024 02:01 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

الصناعة الكورية: عقد أول حوار حول الاقتصاد الرمي مع سنغافورة

أرشيفية
أرشيفية

ناقشت الشركات الكورية الجنوبية والسنغافورية، اليوم الجمعة، سبل التعاون في المنصات والتقنيات الرقمية وسبل التقدم معا في السوق العالمية ذات الصلة، حسبما ذكرت وزارة الصناعة في سول.

وذكرت وكالة أنباء كورية الجنوبية "يونهاب" أن حوالي 25 شركة رقمية، بالإضافة إلى العشرات من الشركات الأخرى من البلدين، عقدت أول حوار حول الاقتصاد الرقمي في سول، حيث تحرك البلدان لتعزيز علاقاتهما في العالم الرقمي من خلال توقيع اتفاقية الشراكة الرقمية الثنائية العام الماضي، بحسب وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقد تبادلت الشركات المشاركة خبراتها التجارية فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية والخدمات السحابية والحلول الرقمية الأخرى، فضلا عن المنصات الرقمية وتطوير التقنيات الرقمية، واستكشفت طرقًا للتكاتف لخلق فرص عمل جديدة.

وعلى هامش الحوار، التقى نائب وزير التجارة "جيونغ ديه جين" بنظيره السنغافوري "جين ليم"، واتفقا على العمل الوثيق معا للاستجابة لظروف التجارة العالمية سريعة التغير من خلال تعزيز التعاون الثنائي في الاقتصاد الرقمي وسلاسل التوريد والطاقة الخضراء وغير ذلك، وفقا لما ذكرته الوزارة.

وقال "جيونغ": "لدى سنغافورة بنية تحتية متميزة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وظروف جيدة للشركات، وتحتفظ كوريا الجنوبية بتقنيات التصنيع الرقمي. وبالتالي، من المتوقع أن يخلق التعاون الثنائي أوجها من التآزر".

وقد تسارعت وتيرة التبادل التجاري بين البلدين في القطاع الرقمي مؤخرًا، وعلى سبيل المثال، وقعت شركة "هيونداي موتور"، أكبر شركة لصناعة السيارات في كوريا الجنوبية، اتفاقية مع شركة الاتصالات العملاقة سنغافورة للاتصالات (Singtel)، لنشر حلول شبكة الجيل الخامس الأخيرة في مركز الابتكار في سنغافورة، والذي يتضمن منشأة لإنتاج السيارات الكهربائية.

وتعد سنغافورة هي الشريك التجاري الحادي عشر لكوريا الجنوبية، ولديها مستوى مماثل من التحول الرقمي، وفقًا للوزارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كوريا الجنوبية الصناعة سنغافورة الاقتصاد الرقمي اقتصاد التجارة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات