6 مايو 2024 05:01 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إديسون الإيطالية تفتتح محطة طاقة تعمل بمزيج الهيدروجين والغاز

إديسون الايطالية
إديسون الايطالية

افتتحت شركة الطاقة الإيطالية إديسون اليوم الجمعة، محطة طاقة مبتكرة بالقرب من البندقية بهدف خفض الانبعاثات الضارة باستخدام الهيدروجين الممزوج بالغاز الطبيعي، وفقًا لـ رويترز.

وتعد شركة إديسون خامس أكبر شركة منتجة للطاقة في إيطاليا، والتي تعمل في مجال الكهرباء والغاز الطبيعي، وبيع واردات الطاقة الكهربائية والهيدروكربون، وتغطي الشركة حوالي 7% من إنتاج الكهرباء في إيطاليا.

وتتطلع الحكومة الإيطالية إلى زيادة توليد الكهرباء من الهيدروجين كبديل استراتيجي للدولة، حيث تنتج أكثر من 50% من طاقتها عن طريق حرق الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

وفي ضوء ذلك، استثمرت الشركة حوالي 400 مليون يورو، أي ما يعادل 438 مليون دولار لتحويل مصنع قائم في منطقة بورتو مارغيرا إلى محطة كهروحرارية جديدة بسعة مركبة تبلغ 780 ميجاوات، بحيث تبلغ درجة كفاءة الطاقة 63%، وهي أعلى معدل لمحطة طاقة إيطالية.

اقرأ أيضاً

وقال نيكولا مونتي الرئيس التنفيذي لمجموعة إديسون، أن المنشأة يمكن أن تقلل الانبعاثات الناجمة عن أكاسيد النيتروجين بنسبة تصل إلى 70% والكربون بنسبة تصل إلى 30% مقارنة بالمعدل الحالي للمجمع الكهروحراري الإيطالي.

وأضاف، أن المؤسسة لديها خطة استثمارية بقيمة 10 مليار يورو بحلول عام 2030، خصصت 5 مليارت منها لتوسيع الطاقة المتجددة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إديسون للطاقة شركات الطاقة الايطالية أحد اكبر شركات الطاقة في ايطاليا الهيدروجين والغاز الطبيعي الهيدروكربون الطاقة الكهربائية الطاقة الكهروحرارية اكاسيد النيتروجين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات