2 مايو 2024 21:16 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

أمريكا ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في الربع الأول من 2023

ارشيفية
ارشيفية

أفادت شركة «Counterpoint Technology Market Research»، بأن الإعفاءات الضريبية أدت إلى زيادة مبيعات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2023، وهو ما جعلها ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم بعد الصين.

وقفزت مبيعات السيارات الكهربائية للركاب في الولايات المتحدة، بأكثر من 79% على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023، مما ساعدها على تجاوز ألمانيا لتصبح ثاني أكبر سوق للسيارات الكهربائية في العالم.

وشكلت البطارية الكهربائية "BEV" نحو 81% من إجمالي مبيعات السيارات الكهربائية للركاب في الولايات المتحدة بين يناير ومارس، بينما شكلت المركبات الكهربائية الهجينة "PHEV" النسبة المتبقية، وفقًا لرويترز.

وتعد تسلا هي الشركة الرائدة بلا منازع في سوق السيارات الكهربائية، حيث باعت المزيد من المركبات الكهربائية، واستحوذت على حصة سوقية تبلغ 63% في مبيعات السيارات الكهربائية الخفيفة، تليها "جنرال موتورز" بحصة 7.6%.

وقال محلل الأبحاث أبهيك موخيرجي، إن الإعفاءات الضريبية للمركبات الكهربائية، لعبت دورًا مهمًا في زيادة مبيعات السيارات الكهربائية هذا العام، بينما ظلت مبيعات سيارات الركاب التقليدية ثابتة، ومن المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الكهربائية إلى حوالي 1.5 مليون وحدة في عام 2023، إذا استمرت الظروف الاقتصادية في التحسن.

كما أشارت وكالة الطاقة الدولية "IEA"، في تقريرها السنوي الصادر في أبريل الماضي، إنه من المتوقع أن تمثل المركبات الكهربائية، ما يقرب من خمس مبيعات السيارات العالمية في العام الجاري 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الكهربائية أكبر سوق للسيارات الكهربائية المركبات الكهربائية الإعفاءات الضريبية وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات