26 أبريل 2024 23:14 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الأمريكي ترتفع لأعلى مستوى لها منذ 10 أسابيع

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 10 أسابيع، بختام تعاملات جلسة اليوم الجمعة، مدفوعة بتراجع الإمدادات، بجانب زيادة الطلب مع ثبوت في حجم صادرات الغاز المسال.

وأظهرت البيانات، انخفاض واردات الولايات المتحدة من الغاز القادم من كندا إلى ما يقرب من أدنى مستوى لها في 25 شهرًا، حيث تسببت حرائق الغابات في ألبرتا في إيقاف إنتاج النفط والغاز وأثرت على تدفقات خطوط الأنابيب خلال الأسبوعين الماضيين.

في الوقت نفسه، يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، درجات حرارة أكثر دفئًا من المعتاد في الولايات المتحدة في الفترة المقبلة، والتي من المقرر أن تزيد الطلب على التبريد.

أيضًا، أضافت المرافق الأمريكية 99 مليار قدم مكعب من الغاز إلى التخزين خلال الأسبوع المنتهي في 12 مايو الجاري، وهو ما يقل عن توقعات السوق بزيادة 108 مليارات قدم مكعب.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

‏ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي، تسليم يونيو المقبل بمعدل 0.35%، لتسجل عند التسوية 2.6 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، كما سجلت نموًا أسبوعيًا بما يقارب الـ15%.

‏كما سجل السعر في عقد يوليو 2023 حوالي 2.72 دولار لكل مليون وحدة حرارية، منتعشًا بنسبة 0.18%.

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

‏كانت صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال (LNG)، ثابتة في الأسبوع المنتهي في 17 مايو الجاري.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، في تقريرها الأسبوعي للغاز الطبيعي، أن 24 ناقلة للغاز الطبيعي المسال غادرت المصانع الأمريكية بين 11 و17 مايو، وهو نفس عدد السفن مقارنة بالأسبوع السابق، بسعة إجمالية تبلغ 90 مليار قدم مكعب.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي عقود الغاز الأمريكي الآجلة الغاز الأمريكي صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال إدارة معلومات الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات