19 أبريل 2024 19:24 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع العقود الآجلة للغاز الأمريكي بختام تعاملات الأسبوع

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بختام تعاملات الجلسة الأخيرة من الشهر الجاري، الجمعة 28 أبريل، لتحقق مكاسب أسبوعية وشهرية كبيرة.

وحققت أسعار الغاز مكاسب للشهر الثالث على التوالي، حيث كانت تدفقات الغاز الطبيعي إلى مصانع تصدير الغاز الطبيعي المسال في طريقها للوصول إلى مستوى جديد هذا الشهر بعد تشغيل مصنع فريبورت لتصدير الغاز الطبيعي المسال في تكساس مرة أخرى.

وارتفع متوسط تدفقات الغاز في 7 مصانع كبيرة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة إلى 14.0 مليار قدم مكعب في اليوم حتى الآن في أبريل ، ارتفاعًا من 13.2 مليار قدم مكعب في اليوم في مارس، وهو ما عزز المخاوف بشأن الإمدادات المحلية.

على صعيد آخر، أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، نمو إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الـ48 بمقدار 300 مليون قدم مكعبة في شهر فبراير الماضي، إلى مستوى قياسي بلغ 112.5 مليار قدم.

العقود الآجلة للغاز الأمريكي

نمت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم يونيو المقبل بنسبة 1.87% إلى 2.39 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، فيما سجل العقد ارتفاعًا أسبوعيًا بمعدل 7.3%.

بجانب ذلك، نما سعر المليون وحدة بريطانية في عقد يوليو 2023 بمعدل 0.98% ليسجل بختام تعاملات الجمعة 2.57 دولار.

مخزونات الغاز في الولايات المتحدة

كشف تقرير إدارة معلومات الطاقة ارتفاع مخزونات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار 79 مليار قدم مكعبة في الأسبوع المنتهي في الـ21 من أبريل الجاري، ما يتجاوز التوقعات البالغة 75 مليار قدم.

ووصل إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي إلى 2.009 تريليون قدم مكعبة، ما يزيد بنحو 525 مليار قدم عن نفس الفترة من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي سعر الغاز الطبيعي في أمريكا إنتاج أمريكا من الغاز إدارة معلومات الطاقة فريبورت
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات