27 أبريل 2024 10:59 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط الخام تعمق خسائرها عند تسوية تعاملات اليوم

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

عمقت أسعار النفط الخام من خسائرها، عند تسوية تعاملات الجلسة الأولى من الأسبوع الجاري اليوم الإثنين، مدفوعة بتوقعات زيادة الإمدادات عقب توصل حكومتي العراق وإقليم كردستان إلى تسوية للقضايا الفنية الضرورية لاستئناف صادرات النفط الشمالية من ميناء جيهان التركي.

وأوضحت مصادر لوكالة رويترز، أنه من المقرر استئناف صادرات النفط الشمالية البالغة 450 ألف برميل يوميًا بعدما توقفت منذ نهاية مارس الماضي.

أيضًا، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي في أكبر سبعة أحواض منتجة في مايو المقبل بمقدار 49 ألف برميل يوميًا إلى 9.33 ملايين برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

أسعار النفط الخام اليوم

تراجعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي تسليم مايو المقبل بنسبة 1.87%، ليصل سعر البرميل إلى 80.98 دولارًا.

وفي الجانب الهبوطي ذاته، سجل سعر عقود خام برنت تسليم يوليو 2023 نحو 84.58 دولارًا للبرميل، لينخفض عند التسوية بمعدل 1.5%.

وتأثرت أسعار النفط سلبًا بقوة الدولار الأمريكي، والذي ارتفع إلى 102.08 نقطة (وقت نشر الخبر)، وسط تفكير المستثمرين بشأن رفع محتمل لسعر الفائدة في مايو المقبل من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، مما قد يضعف آمال الانتعاش الاقتصادي.

صادرات النفط الروسي

أيضًا، انتعشت صادرات النفط الروسية المنقولة بحرًا إلى أكثر من 3 ملايين برميل يوميًا في الأسبوع المنتهي في 14 أبريل الجاري، مرتدة من أدنى مستوى لها في ثمانية أسابيع في الأسبوع السابق، وفقًا لبيانات من خدمات تتبع السفن.

وقررت مجموعة السبع، اليوم الإثنين، الإبقاء على سقف سعر برميل النفط الروسي المنقول بحرًا عند 60 دولارًا على الرغم من ارتفاع أسعار الخام العالمية، ويهدف تخفيض سقف الأسعار لإحكام القبضة على عائدات موسكو من تصدير النفط.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط سعر خام برنت خام غرب تكساس النفط الصخري إدارة معلومات الطاقة صادرات النفط الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات