30 أبريل 2024 19:51 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«القصير» يبحث مع سفير روما تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية في مصر

وزير الزراعة والسفير الإيطالي في القاهرة
وزير الزراعة والسفير الإيطالي في القاهرة

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ميكلي كواروني، السفير الإيطالي بالقاهرة، ضمن سلسلة من اللقاءات التي يعقدها الجانب المصري مع السادة سفراء الدول الصديقة بالقاهرة؛ بهدف تعزيز التعاون الثنائي بشكل عام وتشجيع الاستثمارات الزراعية الأجنبية بجمهورية مصر العربية.

وقال القصير ـ خلال اللقاء، إن مصر تقدم كافة التيسيرات لتشجيع الاستثمار الزراعي المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن المناخ الاستثمار في مصر واعد ومحفز بعد الجهود التي بذلتها الحكومة في مجال إصلاح البنية التحتية والتشريعية.

وأكد القصير، أن هناك تعاون كبير مع إيطاليا في جميع المجالات، خاصة القطاع الزراعي، مرحبا بزيادة هذا التعاون مع الشركات الإيطالية في مجالات استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، لاسيما في زراعة المحاصيل الإستيراتيجية المهمة، بهدف المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي، وكذلك التصدير للخارج.

وأشار، إلى أنه سوف يتم التنسيق مع الجانب الإيطالي في القريب العاجل لتنفيذ زيارة لوفد إيطالي رفيع المستوى من مسئولي الشركة الراغبة في الاستثمار في مصر لاختيار أنسب المواقع المقترحة والبدء في التنفيذ الفوري لمقترح الاستثمار الإيطالي.

ومن جانبه أعرب السفير الإيطالي بالقاهرة عن سعادته بلقاء القصير، وأشار إلى أن كبرى الشركات الإيطالية لديها الرغبة الحقيقة للاستثمار في مصر في مجال الإنتاج الزراعي واستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي وخلافه.

تجدر الإشارة إلى، أن اللقاء حضره عن الجانب المصري الدكتور سعد موسى، المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ومن الجانب الإيطالي سكرتير أول جاكوبو جاتانيللا بالسفارة الإيطالية بالقاهرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الزراعة السيد القصير السفير الإيطالي في القاهرة تعزيز الاستثمارات الزراعية الإيطالية في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات