30 أبريل 2024 21:31 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

شعبة الاتصالات: القطاع يساهم بنحو 5% من الناتج المحلي الإجمالي

أرشيفية
أرشيفية

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة التجارية، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد أكبر المستفيدين من جذب الاستثمارات الأجنبية لمصر، موضحا أن القطاع يشهد نمو كبير تخطي 16% خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويساهم بنحو 5% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وأكد رئيس الشعبة، أن قرارات المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي رسالة طمأنة للمستثمرين وجاءت في التوقيت المناسب لدفع عجلة الاقتصاد المصري، مؤكدا على أن القيادة السياسية تولي اهتماما بالغا بالتيسير علي المستثمرين وتذليل كل العقبات في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الشعبة أن هذه القرارات تمثل حزمة الحوافز التشجيعية والتحفيزية للمستثمرين للتواجد في مصر بعد تبسيط جميع التشريعات المنظمة للاستثمار وإزالة أي معوقات علي تأسيس الشركات الجديدة وتقديم خدمات أونلاين للمستثمر ويمكن لآي شخص تأسيس شركته في يوم واحد فقط عبر الإنترنت.

ولفت إلى أن هناك تغيرات كبيرة شهدها ملف الاستثمار في عهد الرئيس السيسي، حيث تم تعديل جزء كبير من التشريعات القديمة التي تعيق حركة الاستثمار بالإضافة إلى منح المستثمرين الجادين الرخصة الذهبية لتسريع تنفيذ المشروعات وإنجازها وهذا أمر لم يحدث من قبل مما يؤكد على استجابة سريعة من الرئيس السيسي لمطالب المستثمرين ورجال الأعمال.

وأشاد رئيس الشعبة بصدور ال22 قرارا خلال الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للاستثمار مما يؤكد على أن الدولة عازمة على تغير مناخ الاستثمار في مصر وجعله أكثر جاذبية متوقع صدور تشريعات جديدة تخص المستثمرين خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الدولة منحت المستثمرين حوافز جديدة منها إعفاءات ضريبية وجمركية علي مستلزمات الإنتاج والمواد الخام ودخول المعدات وأدوات تشغيل المصانع وحوافز أخرى في التمتع بالأراضي الصناعية بأسعار مناسبة وتوفير العمالة المدربة وهذا كله سيؤدي إلى جذب استثمارات أجنبية جديدة خلال الفترة المقبلة.

وتوقع رئيس الشعبة، بدأ جني ثمار هذه القرارات خلال النصف الثاني للعام الجاري مع تحقيق نمو جديد في حجم الاستثمارات القادمة لمصر خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أحد أكبر المستفيدين من هذه القرارات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي الغرفة التجارية الاتصالات تكنولوجيا المدفوعات الناتج الإجمالي الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات