19 أبريل 2024 09:20 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

السفير الكوري الجنوبي: نتطلع إلى مزيد من العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر

جانب من اللقاء بين وزير المالية والسفير الكوري
جانب من اللقاء بين وزير المالية والسفير الكوري

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، عن تقديره للجهود المثمرة التي بذلها سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة هونج جين ووك، التي تعكس تفانيه في أداء مهامه خلال فترة عمله بمصر، على النحو الذي أسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين، وترسيخ أواصر التقارب بما يساعد في تحقيق الاستغلال الأمثل للفرص التنموية والاستثمارية.

جاء ذلك خلال استقباله هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة بمناسبة قرب انتهاء فترة عمله في مصر.

ولفت وزير المالية، إلى أن فترة عمل السفير الكوري بالقاهرة شهدت زيادة حجم التبادل التجاري ونمو الاستثمارات الكورية، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس الكوري لمصر كانت تتويجا للجهود الداعمة لتعميق العلاقات الثنائية في شتى المجالات على نحو أعطى للتعاون المشترك انطلاقة قوية للشراكة الشاملة.

وأضاف: "حريصون على استكمال مسيرة التعاون مع السفير الكوري الجديد لتحقيق مصالح الشعبين واستفادة مصر من التجربة التنموية الفريدة لكوريا الجنوبية".

وتطلع "معيط"، إلى المضي في تعظيم حجم الاستثمارات الكورية بمصر خلال الفترة المقبلة، في ظل ما تشهده الدولة من بنية تحتية قوية ومتطورة وحراك تنموي شامل مدعوم بإجراءات ضريبية وجمركية محفزة لمناخ الأعمال فضلا على تقديم كل أوجه الدعم للوقوف على التحديات وتذليلها لمجتمع الأعمال.

ونوه "معيط"، إلى مجالات التعاون المشتركة بين البلدين التي تتمثل في توطين صناعة السيارات الكهربائية، وقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والرقمنة والسياحة ومشروعات البنية الأساسية والطاقة والتعدين.

من جانبه، أعرب سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، عن بالغ سعادته واعتزازه بفترة عمله في مصر؛ باعتبارها من الدول ذات الحضارة العريقة، التي تلعب دورا استراتيجيا في الحفاظ على الاستقرار الأمني والاقتصادي بالمنطقة؛ نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز.

وثمن السفير الكوري، دور وزارة المالية في تعميق أطر التعاون بين البلدين، والعمل الدائم على حل المشكلات التي تواجه الشركات الكورية، مؤكدا حرصه على زيارة مصر بشكل مستمر خلال الفترات المقبلة، معربًا عن تطلع بلاده إلى مزيد من العلاقات التجارية والاستثمارية مع مصر من خلال ضخ استثمارات كورية جديدة بمختلف المجالات.

032b2cc93686.jpg
156005c5baf4.jpg
18e299989137.jpg
799bad5a3b51.jpg
8cda81fc7ad9.jpg
d0096ec6c835.jpg
fe5df232cafa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير المالية سفير كوريا الجنوبية كوريا الجنوبية وزارة المالية التبادل التجاري استثمارات مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات