25 أبريل 2024 11:37 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المفوضية الأفريقية يصف أثار التغير المناخي على القارة الأفريقية بـ ”المدمرة”

 رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي

أكد موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، أن الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية التي تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ تعد فرصة سانحة لتمويل التغير المناخي لتيسير نحو التحول الأخضر في القارة الأفريقية، مؤكدًا حاجة إفريقيا إلى تمويل من أجل التنمية.

وقال "فقيه"- في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الأفريقي للتنمية المنعقد في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي- إن "جدول أعمال الاجتماعات السنوية المنعقدة حاليا في مدينة شرم الشيخ تتركز على موضوعات ذات أهمية قصوى وهي المشاكل التي تعيق التنمية في القارة الأفريقية والتي من ضمنها مواجهة أثار التغير المناخي والتحول نحو الاقتصاد الأخضر"، واصفا أثار التغير المناخي على القارة الأفريقية بـ "المدمرة".

وأعرب "فقيه"، عن رغبته الشديدة في ألا تكون اجتماعات بنك التنمية الإفريقي حول التمويل المؤجل دائما لإفريقيا، مؤكدا ضرورة أن تكون القاعدة الثابتة هي الشراكة المربحة للجميع.

وأشار رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، إلى أن ضرورة النظر لواقع الاحتياجات بطريقة شاملة على المدى المتوسط وكذلك الطويل، مشددا على ضرورة توحيد جهود العمل الجماعي لجذب استثمارات رأس المال الخارجي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي الرئيس السيسي البنك الأفريقي للتنمية التنمية شرم الشيخ مصر التغير المناخي أفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات