25 أبريل 2024 12:03 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

نائب وزير الزراعة: كيلو اللحم البلدي القائم في منافذنا بـ140 جنيهًا

كيلو اللحم البلدي
كيلو اللحم البلدي

كشف المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، عن وجود خطة لتوفير اللحوم الحمراء على مدار العام، وخاصة مع حلول عيد الأضحى لعدم ارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأشار في تصريحات تلفزيونية له، إلى أن إنتاج مصر من اللحوم الحمراء يكفي الاحتياجات بنسبة 60% ويتم استيراد الـ40% المتبقية من الخارج.

استيراد 170 ألف رأس ماشية من دول أوروبية وطرحها في الأسواق مع حلول عيد الأضحى

كما نوه بأنه تم استيراد 170 ألف رأس ماشية من دول أوروبية والبرازيل وكولومبيا وجنوب أفريقيا وطرحها في الأسواق مع حلول عيد الأضحى، هذا بجانب التعاقد على استيراد 20 الف رأس من الخراف من تنزانيا سيتم طرحهم في الأسواق لاستخدامهم كأضاحي.

سعر كيلو اللحم البلدي القائم في منافذ وزارة الزراعة 140 جنيها

وعن أسعار اللحوم في مصر، أوضح أن سعر كيلو اللحم البلدي القائم في منافذ وزارة الزراعة 140 جنيها، أما سعر 400 جنيه المتداول في السوق الحر مبالغ فيه.

وتجدر الإشارة إلى أن علي عبد المحسن رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الزراعة، سبق وأكد خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أمس الاثنين لمناقشة موازنة وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى عن العام المالي 2023/2024، أن مصر تمتلك حوالى 7.5 مليون ثروة حيوانية منهم حوالي 4.5 مليون من الأبقار والماشية و3 مليون من الأغنام والماعز.

كيلو اللحم البلدي بسعر 225 جنيها من منافذ الزراعة

وكشف رئيس قطاع الشئون الاقتصادية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أن وزارة الزراعة تبيع كيلو اللحم البلدي بسعر 225 جنيها من خلال منافذها ومنها منفذ الوزارة بالدقي.

وتابع عبد المحسن: «عملنا جهد كبير لمواجهة ارتفاع الأسعار وأدعو المواطنين تروح تشوف بنفسها وتشترى كيلو اللحم البلدي بـ 225 جنيه وهتلاقوا طوابير هناك وكلامنا حقيقي ودي الأسعار اللي بنطرحها فعلا».

أسواق للمعلومات مصر 2030
نائب وزير الزراعة كيلو اللحم البلدي القائم كيلو اللحم البلدي أسعار اللحوم في مصر إنتاج مصر من اللحوم الحمراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات