3 مايو 2024 01:07 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس وزارء إفريقيا الوسطى يطالب بـ تعزيز العلاقات مع مصر بعد الطفرة التنموية.. تفاصيل

مصطفى مدبولي ورئيس وزراء إفريقيا الوسطى
مصطفى مدبولي ورئيس وزراء إفريقيا الوسطى

قال فيليكس مولوا، رئيس وزارء إفريقيا الوسطى، إن بلاده تحرص على الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال البنية التحتية، وذلك بعد الطفرة التنموية والعمرانية التي شهدتها مصر في الآونة الأخيرة.

وجاء ذلك خلال اللقاء مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزارء المصري، اليوم الثلاثاء، مع نظيره فيليكس مولوا، أثناء المشاركة في فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي لـ التنمية.

وأكد، رئيس وزارء إفريقيا الوسطى، اعتزاز بلاده بالعلاقات التي تربطهم مع الدولة المصرية، في مجالات الزراعة والتعليم والطب وغيرها من المجالات، مشيرًا إلى أنهم يتطلعون لتكثيف وتيرة التعاون في الفترة المقبلة.

وفي سياق ذلك، قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن مصر حريصة على الدعم الكامل لـ العملية السياسية فى إفريقيا الوسطى، وفقًا لاتفاق السلام وخطة السلام لمنظمة المؤتمر الدولي لمنطقة البحيرات العظمى.

واستعرض مدبولي خلال اللقاء جهود الدولي المصرية، في دعم قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام في دولة إفريقيا الوسطى.

وخلال اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بزيادة التعاون في مجال الصحة، من خلال الاستفادة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لعلاج مليون إفريقي من (فيروس سي)، بجانب توريد الدواء المصري، كل ذلك بجانب دعم وتعزيز جهود بناء القدرات في البلاد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصطفى مدبولي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مصر الطفرة التنموية رئيس وزراء افريقيا الوسطى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات