23 أبريل 2024 15:59 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

«الزراعة» تناقش تطوير الواحات التاريخية في شمال إفريقيا مع البنك الدولي

الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي
الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي

شارك رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، الدكتور علاء عزوز، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ورشة عمل إقليمية حول دعم الإدارة المتكاملة والمستدامة للواحات التاريخية في شمال إفريقيا، والمقامة في تونس، بمشاركة ممثلي تونس والمغرب والبنك الدولي والمنظمات الحكومية وصناع القرار والباحثون والخبراء، وممثلي القطاع الخاص.

وناقشت الورشة الأهداف والنهج والأنشطة المؤسسية المتعلقة بإدارة الواحات وسبل حمايتها، والقضايا الإستراتيجية والمؤسسية المتعلقة بالإدارة المستدامة للواحات التاريخية في شمال إفريقيا بما في ذلك القضايا المتعلقة بالإدارة المستدامة للمياه والموارد الطبيعية ومواجهة آثار تغير المناخ وفرص التنمية الاقتصادية المستدامة.

وقدم عزوز ملخصاً عن الواحات بجمهورية مصر العربية تضمن مواقعها وتاريخها وأهم الأنشطة الاقتصادية والفرص الاستثمارية في مجالات الزراعة والسياحة البيئية والعلاجية والتصنيع الزراعي ومشروعات التنمية الريفية.

وفي نهاية الاجتماع طالب عزوز البنك الدولي بالمساهمة في تطوير الواحات التاريخية في مصر والعمل على نهضتها وتحسين الخدمات المقدمة بها وتحسين سبل العيش لسكانها.

اقرأ أيضاً

يأتي ذلك في إطار مشروع دعم الإدارة المتكاملة والمستدامة للواحات التاريخية في شمال إفريقيا الممول من الصندوق الإنمائي "PROGREEN".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي البنك الدولي تطوير الواحات التاريخية في شمال إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات