26 مايو 2024 00:41 17 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«اقتصادية القناة» يعرض القطاعات الصناعية على شركات تيانيجين الصينية

جانب من اجتماع وفد اقتصادية القناة بمسئولي الشركات الصينية
جانب من اجتماع وفد اقتصادية القناة بمسئولي الشركات الصينية

نظم مكتب الشئون الخارجية والعلاقات الدولية لمدينة تيانجين منتدى "الاستثمار في مصر" بحضور العديد من ممثلي الشركات الصينية العاملة في مجال البتروكيماويات والصناعات الثقيلة والغذائية والطاقة، بحضور رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، والوفد المرافق له، وذلك خلال زيارته الترويجية لمدينة تيانجين الصينية في إطار الجولة التي يقوم بها للتعريف بالفرص الاستثمارية للمنطقة واستقطاب المزيد من الاستثمارات الصينية للمنطقة.

وحرص الوفد الصيني على انعقاد هذا المنتدى ليتحدث وفد المنطقة الاقتصادية عن مناخ الاستثمار في مصر بشكل عام، وعرض فرص الاستثمار بشكل خاص داخل المنطقة وأيضًا عرض قصص النجاح للشركات الصينية العاملة في منطقة السخنة، لجذب مزيد من الاستثمارات الصينية للمنطقة والدفع بها في مناطقها الصناعية الأربعة.

وبدأ المنتدى بعرض رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها مشروعات المنطقة والمزايا المقدمة للمستثمر خاصة تلك التي أقرتها الحكومة في الآونة الأخيرة لجذب المزيد من الاستثمارات، لاسيما عرض تفصيلي للقطاعات الصناعات المستهدفة منها البتروكيماويات وصناعة السيارات والوقود الأخضر وغيرها، والحوافز الخاصة التي أفردتها الحكومة المصرية لتسريع وتيرة العمل في مشروعات الهيدروجين الأخضر حيث تتمتع المنطقة الاقتصادية بمقومات تساهم في تحويلها لمركز إقليمي لتداول الوقود الأخضر.

وأوضح وليد جمال الدين، أن المواني التابعة للمنطقة تعد بوابة رئيسية لنفاذ المنتجات الصينية للأسواق الإفريقية والأوروبية والعربية وكذلك الأمريكية لإطلالتها وموقعها على البحرين الأحمر والمتوسط مروراً بقناة السويس، فضلاً عن أنها تخدم مبادرة الحزام والطريق، وسينعكس ذلك بشكل كبير بعد انتهاء أعمال التطوير في ميناء السخنة الذي سيصبح أحد المواني المحورية في البحر الأحمر ونقطة ارتكاز لخدمة التجارة الدولية ضمن مبادرة الحزام والطريق.

اقرأ أيضاً

على جانب آخر، التقى وفد المنطقة الاقتصادية برئاسة وليد جمال الدين، وحضور الربان محمد إبراهيم مساعد رئيس الهيئة، وأماني عيسوي مستشار رئيس الهيئة للعلاقات الدولية، وكتشو توفو Qu Defu رئيس مجلس إدارة مجموعة تيدا القابضة بمقر منطقة تيدا الصناعية بمدينة تيانجين؛ لبحث سبل التعاون المشترك في جذب مزيد من الاستثمارات الصينية والشركات العاملة في تيانجين بتوسعة مشروعاتهم وضخ استثمارات بالمنطقة الاقتصادية.

وتطرق الاجتماع إلى تأكيد رئيس المنطقة الاقتصادية على اهتمام ودعم الحكومة المصرية لمنطقة تيدا، والاستثمارات الصينية بها، حيث تولي الحكومة المصرية اهتماماً كبيراً بتواجد كبرى الشركات الصينية في مصر تأكيداً لأواصر التعاون والتبادل الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وقال جمال الدين، إن هناك حوافز ومزايا إضافية للصناعات المستهدفة سيتم إقرارها قريباً للتوسع في هذه الصناعات وتوطينها واستقطاب استثمارات أجنبية بها، حيث تم إقرار حوافز إضافية لصناعة السيارات والوقود الأخضر والصناعات المكملة له.

وبحث الجانبان إمكانية توسع استثمارات منطقة تيدا الصناعية في المناطق الصناعية الأخرى التابعة للمنطقة، لتمتد استثمارات تيدا بما يتناسب مع الصناعات المستهدف إقامتها بكل منطقة، وفي هذا الشأن أعلن رئيس المنطقة الاقتصادية أن هناك شركات صينية بالفعل تم التوافق معها على إطلاق مشروعات داخل المناطق الصناعية التابعة.

وعقب الاجتماع دعا جمال الدين رئيس مجموعة تيدا القابضة بزيارة قريبة لمصر لتفقد مستجدات الأعمال داخل مواني المنطقة والتي تعد بوابة رئيسية للأسواق العالمية، وزيارة التوسعات التي تقوم بها تيدا مصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس  وليد جمال الدين اجتماع وفد اقتصادية القناة بمسئولي الشركات الصينية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات