26 أبريل 2024 20:24 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

اقتصادية قناة السويس: تعزيز التعاون مع الصين يمنحها انطلاقة كبيرة نحو أسواق إفريقيا ودول المنطقة

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يشارك في منتدى الاستثمار المصري الصيني
رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس يشارك في منتدى الاستثمار المصري الصيني

عبَّر وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن تطلعه إلى المزيد من التعاون مع الجانب الصيني في مجالات متنوعة؛ لتمثل انطلاقة أكبر للصين من مصر نحو الأسواق الإفريقية والدول المجاورة، من خلال الموانئ، والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

جاء ذلك، خلال مشاركة رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، في المنتدى الاقتصادي والاستثماري المصري الصيني، اليوم الجمعة، والذي تنظمه غرفة التجارة الصينية في مصر؛ للحديث عن التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

وأبدى وليد جمال الدين، فخره بالشراكة الفعالة بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس والجانب الصيني؛ من خلال تواجد استثمارات صينية من كبرى الشركات بمنطقة تيدا الصينية داخل منطقة السخنة الصناعية.

وأشار إلى تمتع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بموقع استراتيجي متميز، يسهم بدوره في أهمية تواجدها ضمن مبادرة الحزام والطريق التي تعد أحد روابط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والصين.

اقرأ أيضاً

وشدد على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون؛ فكما شهدت الفترة الماضية تعاونا بين الجانبين منذ 15 عاما، ساعد على تخطي مختلف الأزمات العالمية في الوقت الراهن؛ فإن الفترة المقبلة ستشهد زيارة ترويجية مرتقبة لجمهورية الصين، خلال النصف الأول من 2023، لبحث سبل التعاون، والتوسع في الأعمال مع الشركات الصينية، حيث أنها شراكة أثبتت نجاحها على مدار السنوات.

عقد المنتدى، بحضور كل من: عمرو موسى الرئيس الأسبق لجامعة الدول العربية ورئيس مجلس أمناء جمعية رجال الأعمال المصرية الصينية، الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانج.

يشار إلى أن رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والسفير الصيني، أطلقا شعلة التشغيل التجريبي لخط الإنتاج الجديد للألياف الزجاجية بمصنع جوشي الصيني بالمنطقة الصناعية بالسخنة، بطاقة إنتاجية 200 ألف طن سنويًّا، وعلى مساحة 120.841 مترًا مربعا، وبإجمالي تكلفة استثمارية للخط الجديد، تصل إلى 320 مليون دولار خلال ديسمبر 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعاون مع الصين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس منتدى الاستثمار المصري الصيني المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قناة السويس مصر والصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات