12 مايو 2024 12:58 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

«الأورمان» تطلق مبادرة لتوزيع أكبر كمية لحوم على الأسر الأولى بالرعاية

مبادرة الأورمان للأضاحي
مبادرة الأورمان للأضاحي

أعلنت جمعية الأورمان بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية، عن انطلاق مبادرة إنسانية خيرية جديدة بعنوان: "بثمن كيلو واحد من اللحوم.. شارك في صك الأضحية 2023"؛ لحث المواطنين على أداء فريضة الأضحية وفي ذات الوقت ضمان وصول لحومها إلى الأسر الأكثر استحقاقًا في قرى وعزب محافظة المنوفية.

وقال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، إمام فوزي، إن المبادرة تستهدف الوصول بلحوم الأضاحي إلى كل الأسر الأكثر احتياجًا في مدن وقرى وعزب المنوفية الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا لكي تحقق الغاية من الأضحية وهي إدخال الفرحة على المضحي من خلال التأكد من وصول لحوم أضحيته إلى مستحقيها وفي نفس الوقت إسعاد الأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحي لهم في منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمعاتهم السكانية.

وأكد أن كل هذه الجهود تأتي متواكبة مع ما تقدمه مبادرة "بثمن كيلو واحد من اللحوم.. شارك في صك الأضحية 2023" من خدمات إنسانية جليلة لأبناء المجتمع المصري، وتقديم كل أوجه الرعاية المختلفة بالتعاون مع المجتمع المدني، الذي أثبت أنه الركيزة الأساسية للتنمية والنماء.

أوضح مدير عام جمعية الأورمان، اللواء ممدوح شعبان، أن المبادرة تحث المضحيين على شراء صك الأضحية بالتقسيط، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأسر الأكثر احتياجًا، ولوصول اللحوم إلى عدد أكبر من المستفيدين، مضيفًا أنها مبادرة إنسانية تأتي في إطار مبادرات الأورمان والتي تهدف إلى تحفيز وفتح أفق جديدة للمتبرعين لاستثمار تبرعاتهم بالشكل الأفضل وأنها قائمة على مبدأ المساهمة والتكافل الاجتماعي من خلال تسخير التبرعات لدعم الأسر الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضاً

وأشار، إلى أن جمعية الأورمان قد بدأت مشروع صك الأضحية قبل سنوات من الآن، ونجحت في توصيل لحوم أضاحي المتبرعين إلى مستحقيها في أقاصي قرى المنوفية، خاصة الأشد احتياجا منها.

وقال مدير جمعية الأورمان بالمنوفية، المهندس عادل درغام، أن قيمة صكوك الأضاحي من جمعية الأورمان لهذا العام 2023 كما يلي: قيمة الصك في العجل المستورد الصغير 4800 جنيه، ويمكن تقسيطه ليدفع المتبرع 1170 جنيها في أول مرة كمقدم، ثم يدفع 330 جنيها شهريا لمدة 11 شهرا، والصك بقيمة 5700 جنيه للعجل المستورد الكبير يدفع المتبرع 1300 جنيه في أول مرة ثم يدفع 400 جنيه كل شهر لمدة 11 شهرا، وقيمة الصك 8100 جنيه في العجل البلدي، يدفع المتبرع 1500 جنيه في أول مرة، ثم يدفع 600 جنيه كل شهر لمدة 11 شهرا، وتقوم أيضا بتوزيع لحوم صدقة بقيمة 400 جنيه، وذلك لتوفير أكبر كمية من اللحوم.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبادرة الأورمان للأضاحي الأورمان توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالمنوفية أورمان المنوفية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات