18 يوليو 2024 04:06 11 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب» تحذر الممولين من التعامل مع هذه الشركات

الفاتورة الالكترونية
الفاتورة الالكترونية

وجهت مصلحة الضرائب المصرية، تحذيرًا ومناشدة للممولين سرعة الإبلاغ عن الشركات التي تدعي بيع فواتير الكترونية على الخط الساخن للإبلاغ عن حالات التهرب الضريبي على رقم 16189 من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الرابعة عصرا عدا يومي الجمعة والسبت.

مناشدة للممولين سرعة الإبلاغ عن الشركات التي تدعي بيع فواتير الكترونية

وأكدت مصلحة الضرائب أنه قد تلاحظ في الآونة الأخيرة ظاهرة لشركات يدعون بيع فواتير الكترونية ، وتحذر مصلحة الضرائب كافه الممولين عدم التعامل بتلك الفواتير، إذ أن التعامل بها سيؤدى إلى تعرضهم للمشاركة في مخالفة قانونية وجريمة تهرب ضريبي تصل العقوبة فيها الى السجن.

منظومة الفاتورة الالكترونية

ونوهت بأن هذه الفواتير تكون فواتير غير حقيقية، حيث أن منظومة الفاتورة الالكترونية تصدر فواتير مصحوبة بالتوقيع الإلكتروني ، كما أن الفواتير محوكمة قانونيا ،الأمر الذي يسهم في الوصول لمصدر الفاتورة بكل سهولة واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

أهمية دور منظومة الفاتورة الالكترونية في ضبط الأسواق

و أكدت مصلحة الضرائب المصرية في بيان لها على أهمية دور منظومة الفاتورة الالكترونية في ضبط الأسواق من خلال متابعة عمليات البيع والشراء لحظيا بين الشركات ، وهو ما يسهم في القضاء على الشركات الوهمية وأيضا الشركات الوسيطة المتلاعبة .

اقرأ أيضاً

وأكدت مصلحة الضرائب المصرية تتبع كافة الشركات التي تتدعي قيامها ببيع فواتير إلكترونية أو التوسط فيها وتحويلها للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ، موضحة أنه من خلال الجهود الحثيثة والتعاون بين الإدارة المركزية للتعاملات الالكترونية ووحدة التجارة الالكترونية تم بالفعل حصر عدد من هذه الشركات التي تقوم بالإعلان عن بيع فواتير الكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي ، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدها واتخاذ ما يلزم لإحالتها للنيابة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أهمية دور منظومة الفاتورة الالكترونية في ضبط الأسواق مصلحة الضرائب المصرية تحذير الممولين من التعامل مع هذه الشركات منظومة الفاتورة الالكترونية جريمة تهرب ضريبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات