15 أبريل 2024 17:14 6 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

جنوب أفريقيا تستهدف حصة من سوق الذرة الصينية

الذرة
الذرة

قال اتحاد المزارعين، إن جنوب أفريقيا تأمل في أن يساعد تفوقها السعري الجديد - انخفاض السعر - على منتجي الذرة العالميين الرئيسيين، في تأمين حصة من سوق الحبوب الضخم في الصين.

وأشارت وكالة رويترز، إلى أن أكبر منتج للذرة في أفريقيا، يأمل في مواصلة صادرات الذرة إلى الصين، بعد الصادرات الأخيرة البالغة 108,104 أطنان من ذرة الأعلاف الصفراء إلى الصين، وهي أكبر كمية صادرات إلى الدولة الآسيوية على الإطلاق.

وأوضح الاتحاد "GrainSA"، أن الصادرات الأخيرة تعد صغيرة للغاية، مقارنة بمتوسط صادرات جنوب أفريقيا السنوي البالغ حوالي 3 ملايين طن، ولكنها قد تكون فرصة كبيرة في أكبر سوق للذرة في العالم، لا سيما بعد وضع بروتوكول التصدير لعام 2014 الموقع بين الحكومتين جنوب أفريقيا، والذي يسمح لها بتصدير الذرة إلى الصين.

وتُظهر البيانات التي قدمتها "GrainSA"، أن الذرة في جنوب أفريقيا كانت أرخص من الذرة القادمة من الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعد المورد الأول للذرة في الصين، وكذلك البرازيل والأرجنتين والاتحاد الأوروبي منذ عام 2020، بدعم من ضعف الراند "العملة المحلية".

وكشف "GrainSA"، أن جنوب أفريقيا لا تزال لديها القدرة على تصدير 515,162 طنًا من الذرة الصفراء المخطط لها لمجموعة من الأسواق حتى بداية يوليو، بعدما صدرت 3.6 ملايين طن في 22/23، حيث تتوقع البلاد محصولًا وفيرًا يبلغ 16.19 مليون طن هذا العام، ارتفاعًا من 15.47 مليون في العام السابق.

وقالت GrainSA، إن البلاد وقعت مؤخرًا بروتوكول تصدير فول الصويا مع الصين وتأمل في تأمين سوق للمحصول، الذي وصل إنتاجه إلى مستوى قياسي بلغ 2.7 مليون طن في موسم 2022/23.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة سعر الذرة اليوم أكبر منتج للذرة جنوب إفريقيا سعر الذرة العالمي أسعار الذرة في السوق أكبر مصدر للذرة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات