14 أبريل 2024 20:06 5 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تطالب بالتنفيذ الفعلي لاتفاق حبوب البحر الأسود

اتفاق الحبوب
اتفاق الحبوب

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينغ، اليوم الجمعة، إن بلاده تأمل في أن يتم تنفيذ اتفاق "الممر الآمن" للحبوب في البحر الأسود بشكل كامل، مرحبة بالمشاورات لمعالجة مخاوف جميع الأطراف في الاتفاقية ذات الصلة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، في مؤتمر صحفي، حسبما ذكرت وكالة "تاس"، أن بلاده تأمل أن يتم تنفيذ اتفاق الحبوب عبر البحر الأسود بطريقة متوازنة وشاملة وفعالة، وتدعم الحفاظ على الاتصالات بين الأطراف المعنية من أجل تطوير مشروع يعالج كل مخاوفهم، وقد جاء ذلك بعد تعمد الجانب الروسي تعطيل عمليات التفتيش ووقف عملية السماح للسفن بالدخول.

وتجدر الإشارة، إلى أن تركيا وروسيا أعلنت عن تمديد اتفاق الحبوب لمدة شهرين في 17 مايو الجاري، قبل يوم واحد فقط من انتهاء المدة المحددة لها، حيث يحقق الاتفاق مساهمة فعلية في ضمان الأمن الغذائي العالمي.

وتم توقيع اتفاقية الصادرات الغذائية من أوكرانيا في يوليو 2022، وتم تمديدها مرتين، الأولى في نوفمبر 2022 لمدة 120 يومًا، وفي مارس 2023 لمدة 60 يومًا، حيث خفض الجانب الروسي مدة الاتفاقية بسبب عدد من المتطلبات التي لم يتم تنفيذها، بما في ذلك تخفيف العقوبات على البنك الزراعي الروسي وشركات الأسمدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين اتفاق الحبوب الحبوب الزراعية الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية أكبر منتج للقمح أكبر مصدر للذرة سعر الذرة اليوم سعر القمح اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات