23 أبريل 2024 12:44 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

انخفاض أرباح الشركات الصناعية في الصين إلى 18% خلال أبريل

الصناعة في الصين
الصناعة في الصين

أكدت بيانات رسمية، اليوم السبت، تراجع أرباح الشركات الصناعية في الصين خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري، مدعومًا بضعف الطلب، بحسب بيزنس ريكوردر.

وانكمشت الأرباح بنحو 20.6% في الفترة من يناير إلى أبريل مقارنة بالعام الماضي، فقد تراجعت بنسبة 21.4% في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقًا لمكتب الإحصاء الوطني.

وفي ذات الاتجاه، رصدت الشركات الصناعية هبوطاً في الأرباح خلال أبريل بنسبة 18.2% على أساس سنوي، كما تقلصت الأرباح بنسبة 19.2% في مارس على أساس شهري.

قال بروس بانج ، كبير الاقتصاديين في شركة جونز، أن الضغط قصير المدى على الانتعاش الاقتصادي والاتجاه التنازلي لمؤشر أسعار المنتجين وتراجع الطلب بشكل عام، أثر بالسلب على أرباح الصناعة في الصين.

اقرأ أيضاً

وصرحت أكبر شركة لتصنيع أجهزة الكمبيوتر في العالم "لينوفو"، أن الإيرادات والأرباح الفصلية هبطت خلال الربع الأول من العام الحالي، وسرحت من 8% إلى 9% من قوتها العاملة بغرض خفض تكاليف الانتاج، استجابة لتراجع الطلب العالمي على أجهزة الكمبيوتر.

وأوضح الوزير الصيني أنه مازالت هناك تحديات تواجه التنمية الاقتصادية في آسيا، حيث وصلت أسعار المعادن الصناعية خلال هذا الأسبوع إلى أدنى مستوي لها منذ ثلاث سنوات.

كما شهدت الشركات الأجنبية تقلصاً في أرباحها بنسبة 16.2% في من بداية العام حتي أبريل مقارنة بالعام الماضي، وتراجع شركات القطاع الخاص بنسبة 22.5%، مع انكماش أرباح القطاعات الصناعية الرئيسية من 41 الى 27 خلال الفترة، حيث سجلت صناعة صهر المعادن الحديدية ومعالجة الدرفلة أدنى مستوي لها عند 99.4%.

وفي هذا الصدد، قامت الصين في محاولة منها لتعزيز الانتعاش الاقتصادي لديها، بتشجيع الطلب المحلي واستقرار الطلب الخارجي للسيطرة على الوضع الراهن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
ارباح الصناعة في الصين تراجع الطلب الوزير الصيني الشركات الصناعية الشركات الاجنبية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات