28 مارس 2024 22:00 18 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع ملحوظ في أسعار النفط الخام عند التسوية الأسبوعية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

وسعت أسعار النفط الخام من مكاسبها، لترتفع بشكل يومي وأسبوعي عند تسوية الجلسة الأخيرة من الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، مدفوعة بالتقارير التي تشير إلى إحراز تقدم بشأن سقف الدين الحكومي في الولايات المتحدة، مع استمرار إغلاق منصات التنقيب عن النفط.

وأكد رئيس مجلس النواب الأميركي كيفن مكارثي، على إحراز تقدم في محادثات سقف الدين الحكومي البالغ 31.4 تريليون دولار.

ونقلت وكالتا "رويترز" و"بلومبرج"، عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن المفاوضين نيابة عن الرئيس جو بايدن، ورئيس مجلس النواب كيفين مكارثي، اقتربوا من التوصل إلى اتفاق بشأن سقف الدين، خاصة بعد الاتفاق على الشروط الأساسية مثل خفض الإنفاق الحكومي، وهو ما حفز الطلب على النفط في الأسواق العالمية، مع تراجع توقعات تخلف أمريكا عن سداد الديون.

كما أظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، أن عدد منصات التنقيب عن النفط تراجع خمس منصات عند 570 منصة خلال الأسبوع المنتهي في 26 مايو، وهو أدنى مستوى منذ منتصف مايو عام 2022.

أسعار النفط الخام اليوم

ارتفعت أسعار عقود خام برنت الآجلة، تسليم يوليو المقبل عند تسوية تعاملات الجمعة بمعدل 0.88%، ليصل إلى 76.93 دولارًل للبرميل، مسجلًا مكاسب أسبوعية بلغت نسبتها 2.15%.

في هذا الجانب ذاته، سجل سعر خام غرب تكساس، في عقد يوليو 2023 نحو 72.68 دولارًا للبرميل، على صعود يومي وأسبوعي 1.18% و1.42% على التوالي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم خام برنت سعر خام غرب تكساس سقف الدين الأمريكي أزمة الديون الأمريكية منصات التنقيب عن النفط بيكرهوز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات