20 أبريل 2024 15:32 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار النفط الخام بعد 3 جلسات من الارتفاع

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات اليوم الخميس 25 مايو 2023، لتبدأ في تكبد الخسائر بعد ثلاث جلسات متواصلة من جني الأرباح، متأثرةً باستمرار مخاوف سقف الدين الأمريكي.

وقال رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي اليوم الخميس، إن المفاوضات التي أجراها أمس مع رئيس البلاد جو بايدن، شهدت بعض التقدم ولكن الأمر لم يتغير وظلت الأزمة بدون حل.

ويدفع أسعار النفط الخام للتراجع استمرار المخاوف فيما يتعلق بأزمة سقف الدين الأمريكي ومدى تأثيرها على الاقتصاد العالمي والطلب في الأسواق، حيث لفتت وكالة "فيتش" أمس الأربعاء، إلى أنها قد تعيد النظر وتخفض تصنيفات بعض الدول الائتمانية نتيجة تذبذب الأوضاع.

أسعار النفط الخام اليوم

هبطت أسعار عقود خام برنت القياسي تسليم يوليو العام الجاري 2023، بنسبة 0.45% لتصل خلال تداولات اليوم الخميس إلى 78.01 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه المنخفض نفسه، انكمشت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.61% لتسجل في التعاملات 73.89 دولار للبرميل.

وكانت أسعار النفط الخام، قد أنهت تعاملات أمس الأربعاء منتصف جلسات الأسبوع على ارتفاع بحوالي 2% متأثرةً بتراجع المخزونات الأمريكية بشكل حاد وزيادة توقعات خفض أوبك+ للإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اسعار النفط الخام اسعار برنت ونايمكس اسعار النفط اليوم سعر خام برنت سعر الخام الامريكي سعر برميل النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات