20 أبريل 2024 14:59 11 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط العالمية ترتفع بعد انخفاض أمس الحاد بأكثر من 3%

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام خلال تعاملات آخر جلسات الأسبوع اليوم الجمعة 26 مايو 2023، بعدما تراجعت مساء أمس الخميس بشكل حاد خلال التداولات، وسط تأثير السوق بتصريحات مسؤولين بارزين قبل اجتماع "أوبك+" المقبل.

وقال نائب رئيس الوزراء الروسي "ألكسندر نوفاك"، أمس، إن تحالف "أوبك+" قد لا يغير مستويات الإنتاج خلال اجتماع شهر يونيو المقبل، والذي من المقرر أن يُعقد في فيينا الأسبوع المقبل.

أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار عقود خام برنت القياسي الآجلة تسليم يوليو العام الجاري، بنسبة 0.30% لتصل خلال تداولات آخر الجلسات الأسبوعية إلى 76.49 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

وفي الاتجاه الصاعد نفسه، نمت أسعار عقود خام غرب تكساس الأمريكي تسليم يوليو المقبل بمعدل 0.53% ليسجل خلال التعاملات 72.21 دولار للبرميل.

وفي ختام الجلسة الماضية، شهدت أسعار النفط الخام تراجعًا بما يزيد عن 3%، مدعومةً بحالة من عدم اليقين فيما يتعلق بمصير أزمة سقف الدين الأمريكي بالإضافة إلى توقعات الإبقاء على نفس مستويات الإنتاج من جهة "أوبك+".

وأشار رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفين مكارثي، أمس، إلى أنه قد أجرى محادثات مع رئيس بلاده جو بايدن فيما يتعلق بأزمة سقف الدين الراهنة، إلا أنهما لم يتوصلا إلى حل نهائي مع اقتراب الموعد المحدد لمواجهة خطر التخلف عن سداد الديون.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط العالمية أسعار النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات