15 مايو 2024 22:26 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

صندوق النقد الدولي يتوقع انتعاش الاقتصاد البريطانى للعام الجاري

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي

أخذ صندوق النقد الدولي الثلاثاء الماضي، منعطفًا أخر تجاه حدوث نمو اقتصادي كبير في المملكة المتحدة للعام الجاري، مشيدًا بالخطوات التي اتخذتها الحكومة لتحقيق الاستقرار في الاقتصاد ومحاربة التضخم، بعد أن جاءت توقعاته الشهر السابق بحدوث ركود اقتصادي.

وجاءت تقديرات الصندوق بنمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4% في عام 2023، بعد أن توقع حدوث ركود بنحو0.3% في أبريل، مما يشير الى ضعف التوقعات السابقة، وفقًا لـ رويترز.

وصرحت كريستالينا جورجيفا المديرة العامة للصندوق خلال مؤتمر صحفي الثلاثاء الماضي، أن السلطات البريطانية قامت بخطوات حاسمة ومسؤولة في الأشهر الأخيرة بشأن تحسين الوضع الاقتصادي للمملكة المتحدة وكبح جماح التضخم.

وقال الصندوق أن هذه التغيرات الإيجابية في الاقتصاد، مدعومة بمرونة الطلب و نمو الأجور وزيادة الإنفاق الحكومي، وتحسن الثقة في الأعمال التجارية، إضافة إلى انخفاض أسعار الطاقة مقارنة بالعام السابق، وحذرت من تجاوز السياسة المالية للميزانية من أجل تحقيق اولويات السياسية.

كما توقع الصندوق خفض التضخم البريطاني إلى حوالي 5% بحلول نهاية هذا العام، لتحقيق الهدف المنشود والوصول به إلى 2% بحلول منتصف عام 2025، مع نمو الاقتصاد بنحو 1% في عام 2024 و 2% في العامين المقبلين.

وأشادت بالسياسة التجارية لإنجلترا عقب خروجها من الاتحاد الأوروبي، والتي كان لها دورًا في تشجيع عملية الاستثمار وقليل نسبة التضخم، حيث قام البنك برفع أسعار الفائدة الى 4.5% خلال الشهر الجاري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد البريطانى صندوق للنقد الدولي جورجيفا المملكة المتحدة انتعاش الاقتصاد البريطانى
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات