25 أبريل 2024 08:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رغم اقترابها من الركود.. تباين في معدل البطالة بالمملكة المتحدة

معدل البطالة فى المملكة المتحدة
معدل البطالة فى المملكة المتحدة

تسارع معدل نمو الأجور الأساسية في المملكة المتحدة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2022؛ مما عزز مخاوف بنك إنجلترا بشأن الضغوط التضخمية في الاقتصاد، فيما أشارت إحصاءات أخرى، صدرت، اليوم الثلاثاء، إلى تباطؤ في سوق العمل، وفقا لجريدة «الاقتصادية».

ووفقا لمكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، ظل معدل البطالة حول أدنى مستوى له منذ 5 عقود، على الرغم من حقيقة أن بريطانيا كانت على وشك الركود.

وارتفعت الأجور بنسبة 6.7%، باستثناء المكافآت، وهي أقوى وتيرة ارتفاع منذ بدء جمع البيانات في عام 2001، باستثناء خلال وباء كورونا، عندما تأثر معدل تغير الدخل بتسريح الموظفين.

ونما إجمالي الأرباح بنسبة 5.9% على أساس سنوي في الربع الأخير من 2022، وهو أبطأ مكسب منذ الأشهر الثلاثة المنتهية في يوليو من العام الماضي، ولكن هذا يرجع في الغالب إلى نمو المكافآت القوي بشكل استثنائي في أواخر عام 2018.

وتوقعت وكالة رويترز، زيادة في الأجور بنسبة 6.5% باستثناء المكافآت، 6.2% في الأجور الإجمالية، كما أشارت، أن معدل البطالة سيظل مستقرا عند 3.7% في الأشهر الثلاثة حتى ديسمبر2022، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى له في أكثر من 50 عاما.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي معدل البطالة في المملكة المتحدة ركود عالمي معدل الأجور في المملكة المتحدة معدل التضخم المملكة المتحدة التوظيف في المملكة المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات