28 أبريل 2024 08:50 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنك إنجلترا: الشركات في المملكة المتحدة تخطط لزيادة أسعار السلع

المملكة المتحدة
المملكة المتحدة

خفضت الشركات البريطانية خططها لزيادة أسعار السلع في فبراير 2023، لكن النوايا الإجمالية لزيادة الأسعار والأجور لا تزال قوية، مما يشير إلى أنه من غير المرجح أن ينخفض التضخم، وفقا لاستطلاع أجراه بنك إنجلترا، حسبما نشرت US News.

توقعت الشركات في نفس الفترة، أن ترفع أسعارها بنسبة 5.4% خلال العام المقبل، بانخفاض من 5.8% في يناير 2023، وأصغر زيادة متوقعة منذ فبراير 2022، عندما أدى غزو روسيا لأوكرانيا إلى ارتفاع نفقات الطاقة، بينما ستكون الزيادات في الأجور 5.7% للعام المقبل.

وقالت الشركات، إنها ترجح انخفاض تضخم أسعار المستهلكين إلى 5.9% في غضون عام واحد وأن يكون 3.4% في ثلاث سنوات - على عكس تقدير بنك إنجلترا الشهر الماضي، بأن التضخم سيكون أقل من هدفه البالغ 2% بحلول النصف الثاني من العام المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن محافظ بنك إنجلترا، أندرو بيلي، صرح في خطاب ألقاه، في وقت سابق، أنه من غير الواضح ما إذا كان البنك المركزي، سيحتاج إلى رفع أسعار الفائدة بشكل أكبر، وأنه سيعتمد على تقييم السياسة النقدية لضغوط الأجور والأسعار.

تتوقع الأسواق المالية أن يرفع بنك إنجلترا، أسعار الفائدة إلى 4.25% من 4% في وقت لاحق من هذا الشهر، مع ارتفاع أسعار الفائدة إلى 4.75% في النصف الثاني من العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي بريطانيا أسعار السلع معدل البطالة معدل التضخم أسعار الفائدة أسعار المستهلكين بنك انجلترا البريكست
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات