2 مايو 2024 19:37 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
تكنولوجيا

على مساحة 6 آلاف متر.. اتفاق على إنشاء مصنع جديد لسامسونج في بني سويف

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جون سو جونج رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات- مصر والوفد المرافق له.

وشهد اللقاء الاتفاق على إقامة مصنع لشركة سامسونج لتغطية متطلبات عملاء الشركة في مصر على مساحة ٦ آلاف متر مربع بمحافظة بني سويف.

وبحسب بيان وزارة الاتصالات، يوفر المصنع الجديد نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية، وخاصة في صعيد مصر، على أن يتم البدء في إنشاء المصنع في الربع الأخير من هذا العام.

وينتج المصنع، الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التي تصنعها الشركة بأيد مصرية وتكنولوجيا عالمية، فضلًا عن نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصري، مما يساعد على توطين صناعة المحمول في السوق المصري.

وشدد وزير الاتصالات، على أن مصر أصبحت مقصدًا جاذبًا للعديد من الشركات الكبرى العاملة بمجال تصنيع الإلكترونيات؛ للتصنيع في مصر لخدمة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية، وهذا بسبب الجهود المبذولة لتشجيع الاستثمار في صناعة الإلكترونيات، وتوطين تلك الصناعة المهمة تنفيذا لاستراتيجية "مصر تصنع الإلكترونيات".

وأشار الوزير، إلى حرص الدولة على إقرار سياسات تحفيزية للشركات، وتوفير كوادر على أعلى مستوى في التخصصات الداعمة لصناعة الإلكترونيات، لافتًا إلى أن إنشاء المصنع الجديد لشركة سامسونج في بني سويف يأتي استكمال لمسيرة التعاون الناجحة مع الشركة، والتي أثمرت عن تصنيع التابلت التعليمي بمصر.

82b2af972c68.jpg
ed3bcde9f81d.jpg
f9fe57b132cd.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الاتصالات تكونولوجيا المعلومات إلكترونيات هاتف محمول تابلت صناعة بني سويف الصعيد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات