28 أبريل 2024 11:55 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

رئيس الوزراء: ميناء الإسكندرية يشهد تداول 60% من حجم التجارة المصرية

رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي
رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن المواني المصرية تشهد حجم تطوير كبير تنفذه الدولة، فضلًا عن إنشاء ومد وإطالة الأرصفة بما يمكن مصر من أن تصبح مركزًا لوجستيًا في البحر المتوسط والشرق الأوسط.

وأشار "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، من ميناء الإسكندرية، أن الميناء يظل دائما هو الأكبر، لافتًا إلى أن حجم الأعمال التجارية التي يتم تداولها من خلاله تتجاوز 60% من إجمالي التجارة المصرية.

وكشف رئيس الوزراء، عن وجود رؤية متكاملة للميناء، أو مجموعة المواني (الدخيلة والإسكندرية)، وسيكون ميناء المكس رابطًا بينهما، مما يشكل ثلاثة موان كمنظومة متكاملة تكون بمثابة أكبر ميناء على مستوى البحر المتوسط.

كما أكد "مدبولي"، سعادته لتواجده في محطة تحيا مصر، لتفقد اللمسات الأخيرة لهذا المشروع العملاق؛ تمهيدًا لافتتاحه خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرًا إلى أن رصيف 100 بميناء الدخيلة، سيكون بمجرد اكتماله من أكبر وأهم الأرصفة على مستوى البحر المتوسط.

وصرح "مدبولي"، بأن السفن العملاقة والضخمة التي تتحرك على مستوى العالم ستكون قادرة على التواجد في مينائي الدخيلة والإسكندرية، مضيفًا: "سيتم تفعيل تجارة الترانزيت، بأفضل صورة ممكنة، حيث إنها ستشكل مستقبل التجارة العالمية".

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الإسكندرية التجارة المواني المصرية البحر المتوسط ميناء الدخيلة المكس رصيف 100 وزير النقل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات