20 مايو 2024 14:42 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حل أزمة العمالة في ماليزيا يبشر بإنتاج قوي من زيت النخيل

زيت النخيل
زيت النخيل

قال سودهاكاران نوتاث باسكاران، مدير مزارع "IOI Corp"، إنه من المقرر أن ترتفع إمدادات زيت النخيل في ماليزيا، مع تراجع أزمة العمالة في ثاني أكبر منتج في العالم، مما يمهد الطريق لمحصول وفير في النصف الثاني من العام.

ومن جانب آخر، يرى "باسكاران"، أن هطول الأمطار الغزيرة على مدى العامين الماضيين، يعزز أيضًا تكوين حبوب زيت النخيل، مؤكدًا على أن إنتاج زيت النخيل سيتسارع من الآن فصاعدًا حتى يصل إلى ذروته في الفترة من أغسطس إلى سبتمبر، حيث تنمو المحاصيل بسرعة، ومن المتوقع إنتاجية قوية للغاية هذا العام.

مكانة دولية

وتنتج ماليزيا، أكثر من 20% من زيت النخيل في العالم، المستخدم في السلع الاستهلاكية التي تتراوح من الأطعمة إلى مستحضرات التجميل، لكنها كافحت لإعادة العمال الأجانب الذين تعتمد عليهم عادة على الرغم من تخفيف القيود المفروضة على الحركة بسبب كوفيد 19.

وساعدت التوقعات الأكثر تفاؤلًا للإنتاج في الضغط على الأسعار، والتي يتم تداولها حول أدنى مستوى لها في 30 شهرًا بعد ارتفاعها إلى مستوى قياسي العام الماضي.

وتعد "IOI"، هي ثاني أكبر شركة لزراعة زيت النخيل في ماليزيا، حيث تمتلك 96 مزرعة تقع عبر منطقة "بورنيو الشمالية"، وتمتلك الشركة عددًا كافيًا من العمال في المزارع، مما سمح لها بتحسين دورات الحصاد مرة واحدة كل 10 - 15 يومًا، مقارنة بحوالي 45 - 60 يومًا في العام الماضي، مع نقص العمالة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
زيت النخيل سعر زيت النخيل أزمة العمالة إنتاج زيت النخيل أكبر منتج لزيت النخيل ماليزيا أكبر مصدر لزيت النخيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات