29 مارس 2024 15:44 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك مصر يحصد 6 جوائز من مجلتين عالميتين| التفاصيل

بنك مصر
بنك مصر

حصد بنك مصر، 5 جوائز من مجلة ذا يوربيان البريطانية لعام 2023، فضلًا عن جائزة من مجلة ذي جلوبال إيكونوميكس، في مجال الأموال والمراسلين والمؤسسات المالية.

وحاز البنك على 4 جوائز وهي؛ أفضل بنكا في إدارة الخزانة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أفضل بنكا في مجال استبدال العملات الأجنبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أفضل بنكا في إدارة السيولة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأفضل بنكا في إدارة النقد في مصر، وفي مجال المسؤولية المجتمعية حاز البنك على جائزتي أفضل بنك في مجال المسؤولية المجتمعية في مصر لعام 2023، من مجلة ذا يوروبيان، ومجلة ذا جلوبال إيكونوميكس.

وتمنح تلك الجوائز، للبنك الفائز وفقًا لعدد من المعايير الفنية؛ حيث تنتقي المجلتان، أفضل المؤسسات بموجب تقييم نخبة من الخبراء في المجالات المختلفة، والذي يتم من خلاله تحليل نتائج البنك استنادًا على مجموعة من المعايير المتخصصة والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التي تتبناها المؤسسات.

وتوجت تلك الجوائز مجهودات البنك في الفترة الأخيرة، حيث يلعب قطاع الخزانة في بنك مصر دورًا مهمًا في إدارة السيولة من خلال أدوات مختلفة لتلبية الاحتياجات التمويلية للأفراد والشركات، واستثمار الفائض لتعظيم العوائد، وإدارة مستويات المخاطر وعلاوة على ذلك يقدم القطاع حلولا متخصصة، لا تقتصر على المنتجات والخدمات باستخدام أدوات مالية مختلفة، كما أنه من أكثر المتعاملين نشاطا في تغطية إصدارات وزارة المالية لخدمة الدين العام، والحفاظ على حصة سوقية كبيرة من تعاملات السوق الثانوي.

كما يقدم قطاع الأموال والمراسلين لعملائه بقطاعي التجزئة والشركات خدمات إدارة النقد على المستويين المحلى والدولي، بما في ذلك تمويل الأعمال التجارية وعمليات الاستبدال للعملات المختلفة، ويقدم البنك مجموعة كبيرة من الخدمات التي تدعم العملاء في تحقيق أهدافهم خارجيا.

وحقق بنك مصر، صيتًا واسعًا باعتباره الأفضل في تقديم خدمات قطاع الأموال والمراسلين والمؤسسات المالية على مستوى عالمي، بابتكار حلول من شأنها توفير الوقت وتحقيق الفعالية من حيث التكلفة، ويعزز بنك مصر تواجده الإقليمي والعالمي من خلال شبكة واسعة الانتشار من الفروع والتي تصل لأكثر من 800 فرع، بخلاف البنوك التابعة والبنوك المراسلة، وذلك لضمان سهولة وسلاسة إجراء كافة المعاملات المالية والمصرفية لعملائه أينما كانوا.

كما يهتم البنك، بمجال المسؤولية المجتمعية باعتبارها أحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، والمساهمة في التنمية الشاملة لمختلف قطاعات المجتمع بما في ذلك الصحة والتعليم والثقافة والعمل والبيئة، ومساندة القرى الأكثر احتياج ومشروعات المرأة المعيلة وكل ما يختص بتنمية الإنسان، حيث يعمل البنك جاهدًا على تقديم نموذج إيجابي يحتذي به في المسئولية المجتمعية لكافة المؤسسات بما ينعكس على التنمية المستدامة للمجتمع ككل.

ويعد حصول بنك مصر، على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملائه التي تعد محور اهتمامه دائما، حيث إنهم شركاء النجاح في كافة الأعمال، حيث يسعى البنك دائما إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بنك مصر أفريقيا الشرق الأوسط شمال أفريقيا مجلة ذا يوروبيان مجلة ذا جلوبال إيكونوميكس إدارة النقد مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات