19 أبريل 2024 12:28 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بعد زيادة الأسعار.. المصافي الآسيوية تخفض واردات النفط السعودية للشهر المقبل

نفط
نفط

توقع المتعاملون في سوق النفط العالمية، أن واردات النفط السعودية التي تحصل عليها المصافي الآسيوية ستتراجع خلال يوليوالمقبل، مع زيادة الشحنات الفورية القادمة من الإمارات بعد أن قامت المملكة برفع الأسعار بشكل غير متوقع وتخفيض إنتاجها.

رفعت أكبردولة مصدرة للنفط في العالم سعر البيع الرسمي لشهر يوليو إلى أعلى مستوى في ستة أشهر، بعد الخفض التطوعي للإنتاج بمقدار مليون برميل أخرى يوميًا في يوليو كما جاء في اجتماع "أوبك بلس"، وفقاً لرويترز.

وفي ضوء ذلك، سيهبط إنتاج السعودية إلى 9 ملايين برميل يوميًا في يوليو مقابل 10 ملايين برميل يوميًا في مايو، ويُعد أكبر انخفاض منذ سنوات، بينما سُمح للإمارات برفع إنتاجها بنحو 200 ألف برميل ليصل إلى 3.22 مليون برميل يوميًا، مما يزيد إمدادات شركة "أدنوك" الإماراتية في آسيا.

ويعمل التحول في الإمدادات على تعزز الأسعار الفورية وتحسن الطلب على خام مربان الرئيسي لشركة أدنوك وخام زاكوم العلوي اللذين يشكلان الجزء الأكبر من صادرات أبوظبي.

وحددت أرامكو السعودية بتحديد سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف بدولارين، وهو ما جاء أعلى من الخام القياسي في دبي ، حيث يؤدي ارتفاع أسعار الخام السعودي إلى إضعاف هوامش التكرير لمصنعي النفط الآسيويين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصافي النفط واردات النفط الاسيوية صادرات النفط السعودي شركة ادنوك شركة ارامكو أكبردولة مصدرة للنفط في العالم الاسعار الفورية سعر البيع الرسمي للخام العربي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات