3 مايو 2024 16:54 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير النفط الهندي: إعادة هيكلة المصافي لأجل مستقبل أفضل

تكرير النفط في الهند
تكرير النفط في الهند

صرح وزير النفط الهندي هارديب سينغ بوري، اليوم الثلاثاء، إن الهند في طريقها نحو إنشاء مصافي نفط أصغر، لتجنب مشكلات الاستحواذ على الأراضي، وبهدف زيادة طاقتها التكريرية السنوية إلى تسعة ملايين برميل يوميا ـ وفقا لما جاء في "رويترز".

وتُعد الهند ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم، والتي تبلغ طاقتها التكريرية نحو 5.2 مليون برميل يوميا، ويرى منتجو النفط العالميون أن الهند بمثابة منفذ معتمد لنفطهم، ومن المقرر أن يزيد الطلب العالمي على النفط بحلول 2040.

وقال بوري، إن الهند بحاجة إلى وضع خطة إستراتيجية لتوسيع طاقتها التكريرية إلى تسعة ملايين برميل يوميا، إذ أن مشكلة شراء الأراضي أحد الأسباب الرئيسية لركود تطوير البنية التحتية في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

وجاء في تقرير لـ"رويترز" سابقا، أن نيودلهي تدرس مشروع بناء عدة مصافي تكرير، والذي يجري التخطيط له مع أرامكو السعودية وشركة ادنوك، ولكن التحديات في الاستحواذ على 15000 فدان من الأراضي، أدت إلى تأخير تنفيذ المشروع الذي كان مخططاً لعام 2025.

وأضاف بوري، أن المصافي الجديدة ستنتج البتروكيماويات والهيدروجين الأخضر من بين منتجات أخرى، لتصبح نيودلهي مركزا للطاقة الخضراء.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مصافي تكرير النفط في الهند ثالث اكبر اقتصاد في العالم اكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم أرامكو السعودية شركة ادنوك الهيدروجين الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات