29 أبريل 2024 15:05 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

قطر تعلن تصدير الغاز الطبيعي المسال بأقل تكلفة للسوق الآسيوية

قطر للطاقة
قطر للطاقة

أعلنت قطر، تصدير الغاز الطبيعي المسال بأرخص سعراً وبأقل تكلفة للمشتريين الآسيويين، وسط حالة من المنافسة الشرسة مع الولايات المتحدة، وفقاً لـ بلومبرج.

وأبرمت أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم وبنجلادش، اتفاقاً لتسهيل إمدادات الغاز إلى دول آسيا، خاصة الأسواق الناشئة التي تكافح مع ارتفاع تكاليف الطاقة، وتشجع الاتفاقيات قصيرة الآجل.

وتنفذ قطر أكبر مشروع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في العالم، والذي يهدف لزيادة الإنتاج بأكثر من 60% بحلول عام 2027، وأدى ذلك إلى رفض بعض المشترين في اليابان وأوروبا عن الالتزام بصفقات إضافية من الوقود الأحفوري، حيث يخططون للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

وقدمت قطر لبعض الدول في آسيا صفقات لفترات أقصر من 20 عامًا، إذ تم توقيع اتفاق بنجلاديش لمدة 15 عامًا بربط 12.6% تقريبًا بنفط برنت الخام، بالإضافة إلى 50 سنتًا أمريكيًا لكل مليون وحدة حرارية.

اقرأ أيضاً

وفي ضوء ذلك، أشاد المشترون بانخفاض الأسعار لهذا العام مقارنة بالعام السابق والتي كانت مرتفعة نتيجة لأزمة الطاقة العالمية، مما شجع الصين والهند وتايوان وباكستان حاليًا بإجراء محادثات مع قطر للحصول على مزيد من الإمدادات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قطر انرجي قطر للطاقة دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم مصادر الطاقة المتجددة امدادات الغاز لاززمة الطاقة العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات