27 أبريل 2024 14:09 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

مساع ألمانية لتوليد 80% من الكهرباء بواسطة مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030

طاقة الرياح
طاقة الرياح

أعلنت وزارة الاقتصاد الألمانية، اليوم الإثنين، أن مجلس الوزراء وافق على إجراءات لتسريع التوسع في طاقة الرياح والطاقة الشمسية من خلال تيسير إصدار التراخيص، وتحديد مواعيد نهائية لإجراءات التصريح.

وتبنى مجلس الوزراء، حزمة من لوائح الطوارئ في الاتحاد الأوروبي، التي تم الاتفاق عليها العام الماضي، لتسريع تصاريح طاقة الرياح والطاقة الشمسية، وتوضيح المواعيد النهائية للتصاريح البيئية والشبكات التي يجب على سلطات الموافقة الوفاء بها لمثل هذه المشاريع، وفقًا لوكالة رويترز.

تهدف برلين إلى توليد 80% من الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030، لكن الروتين أعاق جهود ألمانيا لتحقيق هذا الهدف.

توفر حزمة الإجراءات، الأساس القانوني للسلطات المعنية لتسريع الموافقات على محطات طاقة الرياح، ووفقًا للإجراءات الجديدة التي سيتم تطبيقها على جميع المشاريع بدءًا من يونيو 2024، يمكن التخلي عن تقييمات الأثر البيئي لتوربينات الرياح وخطوط الطاقة في مناطق معينة.

يشار إلى ارتفاع أسعار الطاقة في ألمانيا، حيث ستدفع الصناعة الألمانية نحو 40% أكثر مقابل الطاقة في عام 2023 مقارنة بعام 2021، نتيجة الأزمة الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا، وفقًا لدراسة أجرتها شركة «Allianz Trade».

أسواق للمعلومات مصر 2030
طاقة الرياح الطاقة الكهربائية في ألمانيا الطاقة الشمسية في ألمانيا أسعار الطاقة الألمانية وزارة الاقتصاد الألمانية محطات طاقة الرياح مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات