9 مايو 2024 09:53 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

بـ12 مليون طن.. ارتفاع قياسي لواردات الصين من فول الصويا خلال مايو الماضي

فول الصويا
فول الصويا

أعلنت الإدارة العامة للجمارك في الصين، اليوم الأربعاء، استيراد بذور صويا برقم قياسي بلغ 12.02 مليون طن الشهر الماضي، بزيادة قدرها 24٪ عن عام2022، حيث تم تفريغ الشحنات المتأخرة خلال عمليات التفتيش في الموانئ مايو الماضي.

وتُعد الصين أكبر مشتري لفول الصويا في العالم، والتي انتعاش وارداتها منه إلى 12.02 مليون طن في مايو، مقابل 7.26 مليون طن في أبريل، حسبما أفادت صحيفة "بيزنس ريكوردر".

وقالت هيئة الجمارك، إن الإجمالي لأول خمسة أشهر من العام بلغ 42.31 مليون طن، بزيادة قدرها 11.2٪ على أساس سنوي.

وكان هناك رقم قياسي آخر في واردات الصين من الصويا خلال شهر يونيو لعام 2020، والذي بلغ 11.2 مليون طن.

وتُعتبر البرازيل أكبر منتج لفول الصويا في العالم وأكبر مورد للصين، والتي تأخر حصادها منه هذا العام، مما أدى عودة وصول شحنات فول الصويا.

وأدت هذه التأخيرات إلى انخفاض مخزونات فول الصويا، والذي عمل بدوره على زيادة سعر كسب الصويا، إذ يتم استخدمه في علف الحيوانات، ولكن لم يستمر هذا الارتفاع طويلاً، حيث ساهمت واردات الفاصوليا الشهر الماضي على تراجع الأسعار، ليبلغ سعر كسب الصويا نحو 3670 يوان للطن أي هبط بنسبة 20٪ تقريبًا.

وفي ظل توقعات الإمدادات الأمريكية وبناءً على الشحنات الضخمة في البرازيل، قد يزيد فول الصويا للشهر الجاري ليصل إلى 13 مليون طن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا بذرة الصويا اسعار فول الصويا اسعار بذرة الصويا واردات الصين من فول الصويا اكبر منتج لفول الصويا اكبر مستهلك للصويا كسب الصويا هيئة الجمارك الصينية الامدادات الامريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات