17 مايو 2024 10:45 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب ضعف الطلب.. واردات الصين من النحاس تهبط 4.6% في مايو 2023

النحاس
النحاس

أظهرت بيانات جمركية، أن واردات الصين من النحاس تراجعت بنسبة 4.6% في مايو عن العام السابق، حيث أدى ضعف الطلب وسط انتعاش اقتصادي هش في أكبر مستهلك للمعادن في العالم، إلى تراجع الرغبة في الشراء بينما ظل الإنتاج المحلي مرتفعًا.

وأوضحت بيانات الإدارة العامة للجمارك، أن واردات منتجات النحاس والنحاس الخام بلغت 444,010 طن في مايو، حيث يتم استخدام المعدن على نطاق واسع في قطاعات البناء والنقل والطاقة.

وقال محللو "China Futures"، إن الإنتاج القوي للكابلات والأسلاك الشهر الماضي بعد زيادة الاستثمار الحكومي في قطاع الطاقة عزز استهلاك النحاس، في حين انخفض إنتاج الأنابيب النحاسية والقضبان والرقائق.

سعر النحاس

أثرت النظرة الاقتصادية الكلية على أسعار النحاس الشهر الماضي، بما في ذلك البيانات الرسمية التي تظهر انخفاضًا في نشاط التصنيع والأرباح الصناعية، لتسجل العقود الآجلة للنحاس في بورصة لندن للمعادن "CMCU3" أكبر انخفاض شهري لها في مايو منذ يونيو 2022.

إنتاج النحاس

ارتفع إنتاج النحاس المكرر في الصين إلى أكثر من مليون طن في مارس للمرة الأولى، وارتفع أكثر في أبريل إلى 1.06 مليون طن، وسجلت واردات النحاس في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2023، تراجع 11% إلى 2.14 مليون طن، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس سعر النحاس اليوم سعر النحاس العالمي أكبر منتج للنحاس أكبر مصدر للنحاس الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات