9 مايو 2024 06:16 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
طاقة ومعادن

صادرات البنزين الروسي تقفز 37% في أول 5 أشهر من 2023

البنزين - ارشيفية
البنزين - ارشيفية

ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الجمعة، أن صادرات البنزين الروسي نمت بنسبة 37% على أساس سنوي إلى 2.5 مليون طن في الفترة من يناير إلى مايو، وذلك رغم تأثير العقوبات الغربية.

وأفادت الصحيفة، أنه رغم ارتفاع متوسط الصادرات في الأشهر الـ5 الأولى من 2023، فإن صادرات روسيا اليومية من البنزين تراجعت في الأيام الستة الأولى من يونيو إلى متوسط ​​2800 طن في اليوم، أقل بأربع مرات مما كانت عليه في نهاية مايو.

وذكرت مصادر حكومية في وقت سابق من شهر مايو، أن موسكو تدرس حظر صادرات البنزين، لمنع نقص الوقود المحلي، مع تحرك الحكومة لخفض الدعم عن مصافي النفط، بينما أكد وزير الطاقة نيكولاي شولجينوف في وقت لاحق أن موسكو لا تدرس فرض حظر، لكنها ستقترح تقييد الصادرات إذا كانت هناك حاجة لمثل هذا الإجراء.

وفرض الاتحاد الأوروبي، حظرًا على المنتجات النفطية المكررة الروسية في فبراير 2023، مما دفع موسكو إلى إعادة توجيه الجزء الأكبر من صادراتها إلى مناطق أخرى مثل آسيا وأفريقيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغزو الروسي العقوبات الغربية على روسيا البنزين أسعار البنزين النفط المنتجات النفطية النفط الخام سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات