2 مايو 2024 06:16 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة: الدولة لديها خطط مدروسة لتعزيز الإنتاج المحلي للدواء

وزير الصحة
وزير الصحة

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة لديها خطط مدروسة تستهدف تعزيز القدرات الإنتاجية المحلية من الدواء، وجميع أنواع المنتجات الطبية الحيوية.

كان ذلك، خلال مشاركة وزير الصحة، اليوم الجمعة، بجلسة "التصنيع المحلي لسلع الأمن الصحي"، على هامش ختام فعاليات المؤتمر المعرض الطبي الإفريقي الثاني، الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولفت وزير الصحة، إلى افتتاح مدينة جيبتو فارما التي تعد أكبر مصنع للأدوية في الشرق الأوسط، بطاقة إنتاجية تبلغ 200 مليون عبوة سنويًا، فضلًا عن تطوير القدرات الإنتاجية للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية "فاكسيرا"، وإنتاج اللقاحات والأمصال التي تغطي 100% من الاحتياجات الوطنية، كما مصر بوابة لتلبية متطلبات الأسواق الخارجية.

وذكر "عبد الغفار"، أن سوق المنتجات الصحية في أفريقيا يعد من أكبر الأسواق عالميًا، مضيفًا أنه بحسب مؤشرات 2021، يتم تقييمه عند 28 مليار دولار، بمعدل نمو متوقع 5.5% سنويًا، ولمدة 5 أعوام مقبلة.

وأشار إلى أن أفريقيا تمتلك إمكانات هائلة لتصبح مركزًا لتصنيع سلع الأمن الصحي، موضحًا أن هناك عدة مكونات رئيسية لضمان التوسع واستدامة منظومة التصنيع المحلي الآمن لكافة الصناعات الطبية التي تشمل الدواء، اللقاح، والأمصال، والمستلزمات والأجهزة الطبية.

a12c12396d19.jpg
fc77e12e66fa.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الصحة أفريقيا الدواء الأمصال الاحتياجات الوطنية المعرض الطبي الإفريقي الثاني
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات