30 أبريل 2024 12:57 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«اقتصادية القناة»: نمو حركة البضائع بشرق بورسعيد 209% مقارنة بمايو 2022

حركة الشحن في ميناء بورسعيد
حركة الشحن في ميناء بورسعيد

أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن زيادة حجم البضائع المتداولة بميناء شرق بورسعيد، خلال مايو الماضي، والتي بلغت 859180 ألف طن من الكلينكر والملح والجبس والأسمنت المعبأ والحديد، بزيادة قدرها 209.8% مقارنة بذات الفترة خلال مايو من العام الماضي، والتي بلغ حجم التداول بها إلى 277294 ألف طن لذات البضائع.

وأعلن وليد جمال الدين، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء شرق بورسعيد يعد أحد أهم المواني التابعة المطلة على البحر المتوسط، والذي يساهم بدور كبير في تعزيز وزيادة حركة الصادرات المصرية من مواد البناء كالأسمنت بنوعيه والحديد والكلينكر للأسواق الخارجية، خاصة الدول التي يعاد الإعمار والتنمية بها.

وأشار جمال الدين، إلى استقبال الرصيف الغربي السفينة ETERNITY SW المقبلة من تركيا، لشحن 50 ألف طن من خام الكلينكر وتصديره إلى كوت ديفوار، حيث تعتبر الدول الإفريقية المستورد الأول لخام الكلينكر والأسمنت الأبيض والحديد عبر أرصفة ميناء شرق بورسعيد، ما يعد انعكاساً للنجاحات التي أحرزتها مواني المنطقة الاقتصادية لتحسين الكفاءة التشغيلية فى الخدمات المرتبطة باستقبال السفن وتداول البضائع.

واستقبل الميناء السفينة LIVADI المقبلة من ميناء الإسكندرية لشحن 30 ألف طن من خام الكلينكر إلى لبنان، في إطار رؤية المنطقة الاقتصادية في فتح أسواق جديدة وزيادة وتعزيز حركة الصادرات من المواني المصرية.

اقرأ أيضاً

وفي هذا الصدد يجرى التنسيق بين الجهات المعنية بالمواني لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء وعمليات الشحن على الأرصفة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المواني المصرية ميناء بورسعيد حركة الشحن بالمواني وليد جمال الدين رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات